اخبار محلية

تحذير من الأرصاد الجوية بشأن الملابس الشتوية

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استقرارا كاملا في حالة الطقس في العاصمة حتى نهاية الأسبوع، موضحًا أن هناك فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية الشرقية، واضطراب في الملاحة البحرية في البحرين الأبيض والأحمر.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية، السائقين على الطرق من الشبورة المائية المتواجدة صباح كل يوم، منوها إلى ضرورة الالتزام بالملابس الشتوية حتى نهاية فصل الشتاء.

في نفس السياق، أوضح أنه يسود طقس معتدل غداً الجمعة على شمال البلاد حتي شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا. كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاجها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية.

والرياح معتدلة أغلبها شمالية غربية تنشط على جنوب سيناء ومناطق من شمال الصعيد. كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك. وتكون حالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية .

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمي فتكون القاهرة «14- 20»، إسكندرية «13– 18»، قنا «8 – 21»، الأقصر «9 – 22»، أسوان «10– 22».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker