اخبار المال والاقتصاد

ارتفاع جديد في أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها خلال التعاملات المسائية اليوم الخميس، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض تقديرات زيادة معدل الفائدة في العام المقبل إلى جانب خفض تقديرات نمو الناتج الإجمالي المحلي.

وارتفعت أسعار الذهب في صباح اليوم بمعدل جنيهين ثم واصلت الارتفاع منذ قليل بمعدل 3 جنيهات ليصل إجمالي الزيادة حتى الآن إلى 5 جنيهات.

وقال إيهاب واصف، عضو مجلس إدارة شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب ارتفعت بعد إقرار الفيدرالى الأمريكي رفع الفائدة بمقدار ربع نقطة.

وسجلت أسعار الذهب عيار 18 نحو 540 جنيها، وعيار 21 سعر نحو 630 جنيها، وعيار 24 نحو 720 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 5040 جنيها، وبلغ السعر العالمى 1261 دولارا.

وارتفعت مبيعات الذهب خلال العام الجاري عن عام 2017 بسبب عدة عوامل ساهمت في تحريك المبيعات داخل الأسواق، وتتركز هذه العوامل تتركز في الاستقرار النسبي في أسعار الذهب وتراجع معدلات التضخم في هذا العام، واستقرار سعر العملة بشكل كبير، وكذلك انخفاض الفائدة على الشهادات البنكية، وانخفاض حركة التداول بالبورصة مما ادى إلى أن المستثمر فكر في اتجاهات بديلة وأخرى من بينها شراء الذهب.

وأدى هذا الاتجاه من قبل المستثمرين أدى إلى زيادة المبيعات وبالأخص خلال الربع الأول والثالث من العام، وسجلت مبيعات عيار 18 خلال العام الحالي 20% زيادة عن السنة السابقة 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker