5 مفاجأت من هيئة الأنفاق لركاب المترو

أكد الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الدولة تواصل دعم مشروعات مترو الأنفاق، ومده إلى مناطق جديدة لخدمة الجمهور.

وكشف “والي” في تصريحات تلفزيونية، عدد من المفاجآت التي تنفذ في قطاع مترو الأنفاق خلال الفترة الحالية، وهي:

1- مد خطوط مترو الأنفاق إلى مناطق جديدة ويتمثل ذلك في استكمال المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، وكذلك بدء دراسات الجدوى والدراسات الفنية الأولية لمشروع إنشاء الخط الرابع “الهرم- أكتوبر”، وكذلك الخطين الخامس الذي يمتد من مدينة نصر إلى جسر السويس، والخط السادس من منطقة الخصوص بالقليوبية حتى المعادي الجديدة.

2- شراء قطارات جديدة نجحت هيئة الأنفاق في شراء 20 قطارا مكيفا للخط الأول (حلوان- المرج) ، و4 للخط الثاني (شبرا الخيمة- المنيب)، وقطاران مكيفين من كوريا الجنوبية، ضمن صفقة الـ 32 قطارا مكيفا مع شركة “هونداي روتم”، ومن المقرر وصول الشحنة الثالثة من هذه القطارات خلال أيام.

3- تحسين مستوى الخدمة للركاب بعد تحريك أسعار التذاكر وذلك من حيث عمليات صيانة المحطات والقطارات الخاصة بالخطين الأول (حلوان- المرج)، والثاني (شبرا الخيمة- المنيب)، فضلا عن التعاقد على رفع كفاءة 23 قطارا للخط الأول.

4- إنشاء ورشة لصيانة قطارات الخطين الأول والثاني في منطقة كوتسيكا بحلوان.

5- تحديث الإشارات بجميع الخطوط وتركيب بوابات جديدة للتذاكر مع زيادة معايير الأمان في التحكم بالقطارات العاملة على جميع الخطوط.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى