3 فئات تصاب بكورونا وتتعافى سريعا ولا يظهر عليها أعراض

قال الدكتور أيمن السيد سالم ، رئيس قسم أمراض الصدر بطب قصر العينى ، إن الفيروسات ما هى إلا جسيمات هلامية من عند الله تتطفل على جسد الإنسان أو الحيوان أو النبات لتكملة دورة حياتها.

وأضاف الدكتور أيمن سالم من خلال حواره ببرنامج ” صباحك مصري ” ، المذاع على فضائية ” أم بى سى مصر 2 ” ، أن الفيروسات لا تستطيع العيش بمفردها، منوها إلى أن بعضها ضار والبعض الآخر مفيد.

وأشار رئيس قسم أمراض الصدر بطب قصر العينى ، إلى أن العدوى الضارة للفيروس حتى يصل إلى هدف أمامه وهو غزو خلية معينة ليصل إلى عش الزوجية .

وأوضح رئيس قسم أمراض الصدر بطب قصر العينى ، أن المضادات الحيوية لا تمنع من الإصابة بالفيروسات ولكن هناك نوعين من المضادات التى نستخدمها فى علاج فيروس كورونا متعارف عليهم بالوسط الطبى وهى مضادات قديمة .

وتابعت رئيس قسم أمراض الصدر بطب قصر العينى ، أننا نستخدم المضادات لضبط الأداء الوظيفي والجهاز المناعى ، لافتا إلى أن الأشخاص التى تتعافى و تشفى من فيروس كورونا بدون أى تدخل طبى طبيعة أجسادهم تتكون من جهاز مناعي سليم وصاحب أداء طيب.

وأكد أن فيروس كورونا يمر علي أصحاب الجهاز المناعى القوى مرور الكرام ، مشيرا إلى أنه بالتأكيد لا يوجد لديهم أمراض مزمنة بالإضافة انهم فى سن الشباب والأطفال على رأس هؤلاء .

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى