وزير النقل يعلن زيادة اسعار تذاكر المترو .. التطبيق غدا

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات إنه تم تحريك أسعار تذكرة المترو بحيث يكون ثمن التذكرة فئة 3 جنيهات بـ5 جنيهات، والتذكرة فئة 5 جنيهات بـ7 جنيهات والتذكرة فئة 7 جنيهات ستكون بـ10 جنيهات، والتطبيق غدا.

وأضاف  أن محطات المترو التي تم افتتاحها اليوم للمرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو تدخل الخدمة بشكل جديا من السادسة صباح غدا، وأنه سيتم وقف عمل محطة مترو عدلي منصور شهرين لحين الانتهاء من تغطيتها.

وأكد أنه تم التعاقد مع إحدى شركات الدعاية بتكلفة 110 ملايين جنيه في العام، مشيرا إلى أن مصاريف تشغيل المترو في العام 8 مليارات جنيه.

وأوضح أن الفئات المستثناة في تذاكر المترو كما هي ولم تتغير.

قرر المهندس كامل الوزير وزير النقل تطبيق زيادات جديدة على أسعار كافة مناطق خطوط المترو بتقسيماتها، على أن يتم التطبيق ابتداء من صباح غد ا الأثنين وشملت الأسعار الجديدة:

1ـ  استقلال منطقة واحدة تشمل أقل من 9 محطات تم زيادة سعرها من 3 جنيهات لتصبح 5 جنيهات إذا كانت الرحلة قاصرة على استقلال محطات الخطين الأول والثانى.

2ـ استقلال منطقة واحدة تشمل أقل من 9 محطات تم زيادة سعرها من 5 جنيها لتصبح 7 جنيهات إذا تضمنت الرحلة استقلال محطات بالخط الثالث فتصبح سعرها 7 جنيهات بعدما كانت 5 جنيهات.

3ـ استقلال منطقتين (من 9 محطات إلى أقل من 16 محطة) تم زيادة سعرها من 5 جنيه لتصبح 7 جنيهات إذا كانت الرحلة قاصرة على استقلال محطات الخطين الأول والثانى.

4ـ استقلال منطقتين (من 9 محطات إلى أقل من 16 محطة) تم زيادة سعرها لتصبح 10 جنيهات بدلا من 7 جنيهات إذا شملت استقلال محطات بالخط الثالث .

5ـ استقلال ثلاث مناطق (اكثر من 16 محطة) تم زيادة سعرها من 7 جنيه لتصبح 10 جنيهات إذا كانت الرحلة قاصرة على استقلال الخطين الأول والثانى.

6ـ استقلال ثلاث مناطق (اكثر من 16 محطة) تم زيادة سعرها لتصبح 12 جنيه بعدما كانت 10 جنيهات إذا تضمنت استقلال محطات بالخط الثالث .

ولفت وزير النقل إلى أنه تم التعاقد مع شركة إعلانات على 10 سنين بمليار و110 ملايين جنيه، وحصلوا على 100 مليون مقدمًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى