وزير الري عن انسحاب إثيوبيا من المفاوضات: مش رايحين نشرب شاي على القهوة

أعرب الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الري والموارد المائية الأسبق عن استيائه واستغرابه من غياب إثيوبيا عن اجتماع الجولة النهائية لسد النهضة، مضيفًا:”شيء مفاجئ وغريب وأمر غير معتاد دبلوماسيًا..إحنا مش رايحين نشرب شاي علي القهوة”.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “رأي عام”، المذاع علي قناة “تن”، تقديم عمرو عبد الحميد، إلي أنه برغم وجود تعهد أمريكي بإنهاء مفاوضات سد النهضة بشكل يتوافق مع الدول الثلاث، إلا أن هناك تناقضا بين تصريحات الرئيس الأمريكي ووزير الخزانة ووزير الخارجية والذي صرح بأن المفاوضات تحتاج إلي شهور.

ولفت إلي أن مصر ملتزمة بالمسار التفاوضي الذي ترعاه الولايات المتحدة الأمريكية، وحريصة علي الوصول لتوافق حول سد النهضة.

وتابع:”علي مصر أن تنتظر رأي الدولة الراعية لعملية التفاوض”، مشيرًا إلي أنه كان يجب علي إثيوبيا طرح نقاط الاعتراض في المفاوضات بدلا من التغيب عن الجولة الأخيرة للمفاوضات.

وذكرت صحيفة «بوركينا» الإثيوبية، اليوم الأربعاء، أن مواطنين إثيوبيين في الولايات المتحدة الأمريكية، يخططون لتنظيم مظاهرة، تنديداً بضغوطات واشنطن علي أديس أبابا في ملف سد النهضة.

وكانت وزارة المياه والري والطاقة الإثيوبية، قد أعلنت اليوم الأربعاء، عدم استكمال المفاوضات حول سد النهضة، المقرر إجراؤها في واشنطن يومي 27 و28 فبراير الجاري.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى