قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن “الوزارة تسعى لأن يكون لدينا أجيالا جديدة أفضل منّا ولديهم القدرة على حمل راية مصر والتقدم بها إلى الإمام بما يتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة”.

أضاف “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور معتز عبد الفتاح مقدم برنامج “تحت الشمس” عبر قناة “الشمس”: “التعليم حاليا نريد منه أن يكون لدينا دكتور ومحامي وإعلامي شاطرين بجد مش مجرد مهن وخلاص، إحنا كنا ظالمين أولادنا بإننا حطينهم في نظام قتل مهاراتهم”.

تابع: “اللي جابوا أكثر من 70% السنة دي في الثانوية العامة، دول اللي كانوا في السنوات اللي فاتت بيجيبوا 95%، ولازم يثقوا في نفسهم جدا وأهاليهم تكون فخورة بيهم، دول اتعلموا بشكل مختلف تماما عن الأجيال السابقة”.

أشار إلى أن طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 لديهم قدرات لم تكن موجودة لدى الأجيال السابقة. مضيفا: “طلاب الثانوية العامة شرفونا هذا العام، وأنا فخورة بهم للغاية، وكل اللي نجحوا بذلوا مجهودا كبيرا، وسيجنوا ثمار هذا المجهود مستقبلا”.

تابع: “أنجزنا الكثير من 2017 حتى الآن في نظام تعليمنا، نحاول تغيير نظام تعليم عتيق عشنا به 50-60 عاما، هدفنا أن يكون أبنائنا واثقين من أنفسهم، ولديهم قدرة على التعلم”.

كما وجه وزير التعليم رسالة لأولياء الأمور، قائلا: “لا تضايقوا أبنائكم بسبب مجاميعهم، شجعوهم، 65% درجة كويسة جدا والأرقام دي مش سهلة في النظام الجديد”.