قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: إنه لم يعد يوجد ما يسمي “تقفيل الامتحان” لأي طالب أو الحصول علي نسبة 100% في امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “علي مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي بقناة “صدي البلد”: نسعي لإعادة شهادة الثانوية العامة لوقارها وقيمتها.

ولفت إلي أن درجات الثانوية العامة هذا العام تقيس مستوي الطلاب بصورة عادلة، متوقعًا أن تكون نسبة النجاح في الثانوية العامة العام المقبل أعلي من العام الحالي.

نصيحة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة
وتابع:”أقول لأولياء الأمور متأنبوش الولاد وشجعوهم علي اللى جاي، ورسالتي لأولادي افتخروا بما حققتموه في الثانوية العامة”.

وعقدت وزارة التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء، للكشف عن نتيجة الثانوية العامة 2021، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.

ووصف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني دفعة الثانوية العامة ٢٠٢١ بالدفعة التاريخية لأنها أول دفعة تطبق عليها الأسئلة المعيارية.

وقال ” شوقي” خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة، إن وزارة التربية والتعليم بنت مصادر تعلم رقمية وعمقت من استخدام التكنولوجيا في التعليم، ولفت إلى أن الوزارة وضعت بنوك أسئلة للطلاب.

وأوضح طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن “نسبة النجاح للشعبة العلمية هي ٧٦٪؜ ونسبة النجاح للشعبة الأدبية هي٧٠٪؜ والنسبة العامة للنجاح لكل الطلاب هي ٧٤٪؜.”

كما أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١ شهدت تغييرا كبيرا في شرائح المجموع، لافتا إلى أن شعبة علمي علوم وعلمي رياضيات أبلوا بلاء حسنا، وشعبة الأدبي كانت الشريحة الأكبر للمجموع تنحصر بين ٢٥٠ إلى ٢٦٠ درجة.

 

وأشار إلى أنه لم يحصل أي طالب على نسبة ١٠٠٪، وأكد أن كل من حصل فوق درجة ٩٠٪ علمي علوم لهم أماكن في كليات القمة، وكذلك كل من حصل على أعلى من ٩٠٪ في علمي الرياضيات.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنه تم تحويل ٥٨٢ طالبا تورطوا في أعمال الغش أثناء امتحانات الثانوية العامة للنيابة العامة.

وأشار إلى أن الوزارة استعانت بـ٤٠٠ شخص في عملية التصحيح الالكتروني بدلا من ١٠٠ ألف مصحح كما كان في الأعوام الماضية.
ومن جانبه كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المرحلة الاولى من التنسيق تبدأ يوم السبت 21 أغسطس، وتنهى يوم الأربعاء 25 أغسطس، لمدة 5 أيام، على أن يتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 28 أغسطس موجهًا نصيحة للطلاب بعدم مشاركة الرقم السرى مع غيرهم.