وزير الأوقاف يكشف حقيقة تحمل المواطنين فاتورة استهلاك كهرباء المساجد

قال وزير الأوقاف: إن الوزارة قامت خلال العامين الماضيين بأكبر عملية إحلال وتجديد وعمارة المساجد، حيث تم تخصيص 100 مليون جنيه في العام الواحد لـ”فرش” المساجد.

وأوضح الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، تقديم عمرو أديب، أنه يتم إحلال وتجديد 400 مسجد سنويًا، سواء من موازنة الدولة، أو بالجهود الذاتية وتبرعات الأهالي.

وأكد أنه لا صحة لما تردد حول تحميل المواطنين تكلفة كهرباء المساجد على الإطلاق، وإنما القضية تنظيم وترشيد الاستهلاك، لافتًا إلى أنه تم تنظيم فتح المكيف، من خلال تشغيلها قبل الصلاة بنصف ساعة، وبعد نهاية الصلاة يتم إغلاقها.

الأوقاف تستهدف 500 إمام وإداري مدربين للتدريب على برامج السوشيال ميديا

وأشار إلى أن سياسة الدولة بأن من يحصل على خدمة سواء مؤسسة أو جهة عامة يدفع تكلفتها، وهناك بند مخصص لتحمل تكلفة المياه والكهرباء، لافتًا إلى أنه تم التنبيه على المساجد الجديدة بأن يكون هناك خطين للكهرباء، الأول متخصص بالمكيفات، والثاني للإضاءة والإذاعة من باب تنظيم الأحمال وضمان عدم انقطاع التيار على المصلين أثناء الصلاة، خاصة في ظل وجود عدادات مسبقة الدفع.

وتابع: “سيتم فصل الكهرباء عن كل ما هو ليس متعلق بالمساجد من دار مناسبات وغيره؛ من باب تنظيم مال الله لله وما على العباد على العباد، ولا يأخذ أحد خدمة أو شيئًا ليس من حقه”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى