وزيرة الصحة تعرض على الصين خبرتها لمواجهة كورونا

بعث محمد البدري سفير مصر فى الصين، برسالة طمأنينة على الجالية المصرية، مشيرا إلى أن زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للصين تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومساندة وتضامن مع الشعب الصيني فى محنته.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc”، تقديم الإعلامية إيمان الحصري المذاع على فضائية “dmc” أن الدكتورة هالة زايد التقت نائب رئيس البرلمان الصينى، وطلب نقل شكره وامتنان الشعب الصيني للرئيس السيسي والشعب المصري.

واوضح أن نائب رئيس البرلمان الصيني قال فى حديثه مع وزيرة الصحة: “ان مصر أول دولة فتحت سفارة الصين فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، وأن الصديق يعرف وقت الضيق”، لافتا إلى أن وزيرة الصحة أعلنت مساعدة مصر وخبرتها فى مواجهة فيروس كورونا على الجانب الصينى للاستفادة منها.

واوضح أن المسئولين الصينيين يعملون بجد لإيجاد وسيلة علاج لفيروس كورونا، خاصة وأن الفيروس ليس فيلما سينمائيا، فالعثور على علاج للفيروس يحتاج للوقت، لافتا إلى أن هناك أنباء عن أن الصين ستنظم فى إبريل المقبل احتفال بمناسبة القضاء على الفيروس.

وأكد أن تجربة الصين فى مواجهة والتعامل مع الفيروس مهمة جدا، وأن الصين وعدت مصر بإرسال كافة التقارير الطبية الخاصة فى مواجهة الفيروس للاستفادة منها.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى