وزارة المالية…صرف مرتبات أبريل مبكرا بسبب عيد القيامة ورمضان وكورونا

قال الدكتور محمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة المالية، إنه تقرر صرف المرتبات في موعد مبكر عن المعتاد، بداية من يوم 19 وحتى 29 أبريل، وذلك نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد.

وأضاف «إبراهيم» أثناء حواره لفضائية «Ten»، اليوم الثلاثاء، أن التبكير في مواعيد صرف المرتبات جاء بسبب قدوم عيد القيامة وشهر رمضان إضافة إلى تداعيات أزمة كورونا، لافتًا إلى أنه تم مراعاة تدرج عملية صرف المرتبات وتقسيمها على فترات، كإجراء احترازي لمكافحة انتشار الفيروس المستجد.

وأشار إلى أن هناك توجيه رئاسي بإصلاح منظومة الأجور، مشيرًا إلى أن في شهر يوليو سيكون هناك زيادة نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، ورفع الأجر الأساسي لغير المخاطبين إلى 12%.

وتابع أنه سيكون هناك حافز إضافي يتدرج بداية من 150 جنيهًا للموظفين، مشيرًا إلى وجود بعض الإصلاحات في نظام الضرائب والشرائح.

كانت وزارة المالية قد أعلنت فى بيان رسمي لها عن تقديم مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2020 ليبدأ صرف المرتبات لجميع العاملين بالحكومة اعتبارًا من يوم الأحد 19 أبريل بدلًا من الخميس 23 أبريل، وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وصرح الدكتور محمد معيط وزير المالية بأنه تم تقسيم مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل على 4 أيام فى الفترة من يوم 19 أبريل وحتى يوم 22 أبريل على أن يبدأ صرف مرتبات العاملين من ماكينات الصراف الآلي وفقًا للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى