وزارة البيئة تحذر من تلوث الهواء يوم الأربعاء القادم

أعلنت الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة، عن تفاصيل حالة جودة الهواء في مختلف محافظات الجمهورية والتي تشمل نسبة ومستويات التلوث في الهواء.

ويتم تقسيم المستويات الثلاثة لنوعية جودة الهواء إلى 3 ألوان (الأحمر ويرمز لمستوى نقاء منخفض يتراوح من 0 لـ3.3، والأصفر ويرمز لمستوى نقاء متوسط يتراوح من 3.4 لـ5.4، والأخضر يرمز لمستوى نقاء مرتفع يتراوح من 5.5 لـ10).

وتكون الفترة الحرجة هي الفترة التي تكون فيها الظروف الجوية مهيأة لتركيز الملوثات لترتفع عن الحد المقبول أو المسموح به.

نوعية جودة الهواء الأربعاء
1- القاهرة الكبرى
تكون حالة الهواء سيئة بالنسبة لمناطق القاهرة الكبرى جميعها، ورغم أن العوامل الجوية تساعد على تشتيت الملوثات نهارًا إلا أنها تكون مركزة ليلًا بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية الأفقية في الشبورة المائية صباحًا.

2- الدلتا
تكون جودة الهواء متوسطة في دمياط والزقازيق وبلبيس، وسيئة في (كفرالشيخ – المحلة – البحيرة – شبين الكوم – كفرالزيات)، ورغم أن العوامل الجوية تساعد على تشتيت الملوثات نهارًا إلا أنها تكون مركزة ليلًا بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية الأفقية في الشبورة المائية صباحًا.

3- الصعيد
تكون نوعية الهواء متوسطة في (أسوان – سوهاج – قنا – أسيوط – المنيا)، وسيئة في (بني سويف – الفيوم – الأقصر)، وتساعد العوامل الجوية على تساعد تشتيت الملوثات، ومن المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة مما يؤثر سلبًا على نوعية الهواء في المناطق المكشوفة، كما تنخفض الرؤية الأفقية في الشبورة المائية صباحًا في محافظات شمال الصعيد.

4- الساحل الشمالي
تكون نوعية الهواء سيئة في الإسكندرية ومرسى مطروح، ورغم أن العوامل الجوية تساعد على تشتيت الملوثات نهارًا إلا أنها تكون مركزة ليلًا بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية الأفقية في الشبورة المائية صباحًا.

5- القناة وسيناء
تكون نوعية الهواء متوسطة في بورسعيد والإسماعيلية، وسيئة في السويس وشمال وجنوب سيناء، ورغم أن العوامل الجوية تساعد على تشتيت الملوثات نهارًا إلا أنها تكون مركزة ليلًا بسبب التهوية الحرجة والتي تصل إلى سيئة، كما تنخفض الرؤية الأفقية في الشبورة المائية صباحًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى