وثائق بنما تكشف تسريبات عن اموال علاء مبارك

ابرز الصحف والمواقع الاخبارية ومنها موقع اليوم السابع  ما كشفته “وثائق بنما” عن “علاء مبارك” والتي كشفت عن امتلاكه لشركة استثمارات والتي ظل نشاطها قائم حتي بعد صدور قرار تجميد أموال “آل مبارك”.

وقد وصفت وثائق بنما علاء مبارك بـ”عميل فائق الخطورة” وذلك لأنه أكبر رجل عربى فى المنطقة استطاع أن يُخفى مصادر امواله ويهرب أكبر قدر من مليارات الدولارات.

و كشفت “وثائق بنما” المُسَرَّبَة عن امتلاك “علاء مبارك”  لشركة “بان وورلد” وهي شركة استثمار تابعة لشركة “بريتيش فيرجين أيلاند” العملاقة والتى تدار أعمالها عبر شركة الخدمات المالية “كريدى سويس”.

وكشفت الوثاءق المسربة تهاون شركة “موساك فونسيكا”  فى الكشف عن معلومات عن تعاملات شركة علاء مبارك “بان وورلد”  وفقا للوثائق المسربة.

وتقاعسها عن تجميد أصول وحسابات الشركة، ونتج عن ذلك تغريم الأخيرة  بمبلغ قدر بـ 37500 دولار (332 ألف جنيه مصرى) في عام 2013.

وجاءت الغرامة بسبب التعامل مع شركة لـ”عميل فائق الخطورة” وفقا للوصف المذكور بالوثائق المسربة، وكانت شركة “بريتيش فيرجين أيلاند” هى الجهة الفارضة للغرامة المالية وفقا لما ورد في موقع اليوم السابع.

وكشفت وثائق بنما اجراء شركة “بريتيش فيرجين أيلاند” العملاقة تحقيق فى عام 2014 فى الأعمال التى تربط بين شركتى “بان وورلد” وشركة الخدمات القانونية “موساك فونسيكا”،

واتبع هذا التحقيق اعتراف شركة “بريتيش فيرجين أيلاند” باحتمال وجود مزيد من المخالفات و الخروقات فى التعامل بين “بان وورلد” وشركة “موساك فونسيكا”والتي استقالت عن دورها كوكيل لشركة “بان وورلد” لمالكها “علاء مبارك” فى أبريل 2015.

ونشرت التسريبات، وثيقة تفيد عدم دراية شركة “موساك فونسيكا” فى مايو 2013  إلى لجنة التحقيقات بحجم أعمال وأنشطة شركة “بان وورلد”.

وتم ارفاق نسخة من جواز سفر  “علاء مبارك” مع الوثيقة ، وواضعة عنوان له بالعاصمة البريطانية لندن، تحديدا في 28 شارع “ويلتون بليس” وفقا لما ورد في اليوم السابع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى