علق الفنان هاني شاكر لأول مرة على قيام مؤدي المهرجانات حمو بيكا بالدعاء عليه في العمرة.

وخلال استضافة هاني شاكر في برنامج “برلمان شعب”، الذي يقدمه الإعلامي شعيب راشد، قبل تقديم استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، عرض البرنامج مقطع فيديو لحمو بيكا من أحد البرامج التليفزيونية، يبكي فيه ويذكر دعاءه على هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية لأنهم “منعوا أكل عيشه”، ليعلق هاني شاكر قائلا: “كتر خيره”.

وأضاف: “على فكرة ده أول واحد غنى لزنا المحارم كلام رخيص لا أحب أن أذكره، وأنا أعطيته فرصتين يتقدم للامتحان في اللجنة وسقط، وأحضرت له مدرس يعلمه الغناء ومخارج الألفاظ”.

وأوضح هاني شاكر أنه لم يمنع مشاركة مؤدي المهرجانات حسن شاكوش والمطرب عمر كمال من الغناء في حفل بتونس، لكن النقيب التونسي ماهر الهمامي اتصل به وسأله عن تصريح النقابة لهما بالغناء، وقد يكون تجاوز صلاحيات النقابة لكن ذلك كان للصالح العام، وخوفا من غنائهما كلمات غير لائقة مثل “خمور وحشيش” كما حدث في مهرجان “بنت الجيران”.

وتابع: “لما بيكا تهجم على النقابة وقال هيحرقها باللي فيها صدر ضده حكم بالسجن سنتين، وقعد يتوسل للنقابة، ووالدته وجهت لي ولأعضاء النقابة نداء إنه تزوج حديثا، وتنازلنا عن القضية لأني لا أحب الحبس والأذى لأي شخص، رغم إنه تهجم على النقابة وتطاول عليها”.