ينتظر عدد من المواطنين موعد الجمعة البيضاء 2022 في مصر كل عام، لشراء احتياجاتهم بتخفيضات تصل لـ 70%، كما يمكن للعرائس تجهيز منازلهم من خلال عروض الجمعة البيضاء التي تعرضها أكبر مراكز التسوق في مصر، حيث تشارك العديد من المتاجر المحلية والعالمية في عروض الجمعة البيضاء.

موعد الجمعة البيضاء في مصر وكيفية الاستفادة من العروض المتاحة في ذلك اليوم.

موعد الجمعة البيضاء 2022 في مصر:

يوافق الجمعة البيضاء الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر من كل عام «موعد الجمعة البيضاء»، ويصادف يوم الجمعة لهذا العام تاريخ 25/11/2022، وهو موعد الجمعة البيضاء عند المصريين أو كما يطلق عليها الجمعة السوداء بلاك فرايدي BLACK FRIDAY، وتشمل عروض الجمعة البيضاء الأجهزة الكهربائية المختلفة، الملابس، مستحضرات التجميل وسلع غذائية ايضا، بتخفيضات تصل إلى 70%.

عروض الجمعة البيضاء 2022:

تشمل عروض الجمعة البيضاء مختلف السلع والمنتجات المتوفرة بالمتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت في مختلف انحاء العالم أيضًا، حيث يبدأ موعد الجمعة البيضاء في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، ويستمر حتى نهاية العام بانتهاء شهر ديسمبر.

أزمة الكساد التجارى في الولايات المتحدة والجمعة البيضاء:
يأتى موعد الجمعة البيضاء بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعود مصطلح البلاك فرايدي لعام 1869، عندما حدثت أزمة الكساد التجاري في الولايات المتحدة، والتي تأثر بها الاقتصاد الأمريكي نتيجة عمليات المضاربة بالعملات والذهب بين التجار، وتدخل الحكومة لإيقاف ذلك التدهور، ما أدى إلى انخفاض كبير بـ الأسعار.

ودفع ذلك العديد من التجار لعرض منتجاتهم وسلعهم بأسعار مخفضة، لحمايتها من الكساد والابتعاد عن الخسارة قدر الإمكان، ومنذ ذلك الوقت أصبحت العادة أن تجرى المتاجر والشركات تخفيضات كبيرة في هذا اليوم من كل عام، وفقا لما ورد هناوهو ما سارت عليه كذلك المتاجر الإلكترونية العالمية، حيث تقدم عروض وخصومات ضخمة ليستفيد منها المستهلكين تحت شعار الـ Black Friday.