مقاتلتان “ميج_ ٢٩” تدمران بشكل غير متوقع منظومة دفاع جوي و٣ مدافع مضادة للطائرات شرق مصراتة

دمرت مقاتلتان من طراز “MiG-29” أنظمة الدفاع الجوي التركية شرق مصراتة، وبالقرب من مدينة سرت الليبية.

وقال موقع “avia pro” الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، إن الجيش التركي قام بنشر منظومة صواريخ مضادة للطائرات في مناطق سيطرة ميليشيات حكومة فايز السراج غير الشرعية، لاتخاذها نقطة انطلاق للهجوم على مدينة سرت، ولكن جاءت الغارة الجوية وأفشلت التدابير العسكرية التركية تعطيل العملية العسكرية.

وأشار الموقع الروسي إلى أن طائرات ميج 29 روسية الصنع ظهرت بشكل غير متوقع في السماء، ودمرت مواقع أنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى التي نشرتها تركيا، التي كان من المفترض أن تدافع عن مواقع القوات التركية والميليشيات والمرتزقة السوريين والارهابيين الموالين لتركيا خلال الهجوم على سرت.

وأوضح موقع “avia pro” الروسي أن طائرتي الـ”ميج -٢٩” تدمرت ثلاثة مدافع مضادة للطائرات ومنظومة للدفاع الجوي.

ولفت الموقع الروسي إلى أن ظهور مقاتلات MiG-29 الروسية، في الخدمة لدي الجيش الوطني الليبي، أدى لإحباط العملية الهجومية التركية بنجاح للمرة الثالثة، مما يشير أيضًا إلى حقيقة أن الجيش الوطني الليبي، يمكن أن ينتقل من الوضعية الدفاعية إلى هجوم مضاد.

ولم تشهد غارة مقاتلات MiG-29 أي مقاومة من الميليشيات من المضادات الأرضية، وربما لم تكشف الرادارات التركية، حتى اقتراب هذه الطائرات المقاتلة، أو كما كان يفترض سابقًا، تم تحييدها ببساطة من خلال الحرب الإلكترونية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى