مصادر بالصحة: معلمة وإداري بين إصابات المدارس بكورونا

قالت مصادر بوزارة الصحة والسكان إن هناك عددًا من المدارس التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا، وسيتم عزل الطلاب بهذه المدارس، رغم الإجازة التي حصل عليها جميع الطلاب، موضحة أنه سيتم عزل طلاب هذه المدارس بغرف منعزلة عن باقي العائلة ومراقبتهم لمدة 14 يوما، وعدم الخروج من المنزل أو مخالطة أي أقارب لهم.

وأشار المصدر إلى أن العزل لا يقتصر فقط على الطلاب بل يشمل المعلمين وإدارة المدرسة، وذلك لأنهم جميعا يعتبرون مخالطين لمصاب بكورونا، وبالتالي فإن المدارس المعزولة ستكون مغلقة، ولا يذهب معلموها للمدرسة مثل باقي المدارس في فترة تعطيل الدراسة.

وأوضح المصدر أن الإصابات تتمثل في مدارس بكرداسة والهرم والعمرانية بمحافظة الجيزة، ومدرسة بالإسكندرية، ومدرستين ببلقاس بمحافظة الدقهلية، ومدرسة بمحافظة القاهرة بالزمالك.

وقالت المصادر إن الإصابات في المدارس ليست جميعها للطلاب، ففي الإسكندرية علي سبيل المثال الإصابة لإحدي المعلمات، وليست للطلاب، كما أن هناك إصابة لأحد العاملين بالإدارة وليس المعلمين ولا الطلاب.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 16 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، مساء الأحد، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، باستثناء حالة مصرية عائدة من إيطاليا، حيث تم اكتشافها ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، موضحة أن الحالات المكتشفة أمس من ضمنهم 8 مصريين و 8 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، عن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد هو 126حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتين وفاة فقط “حالة السيدة المصرية التي توفيت الخميس الموافق 12 مارس، والأخرى للألماني الذى توفي 8 مارس”.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى