مدير سوق المستعمل: الآن يمكن للمستهلك شراء سيارة جيدة بـ60 ألف جنيه

قال العميد إبراهيم اسماعيل، المدير التنفيذي لسوق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، إن أسعار الكثير من السيارات انخفضت بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الأخير مقارنة بالأسابيع الماضية.

وأضاف اسماعيل في تصريحات لبرنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، أن العديد من تجار السيارات المستعملة بالسوق خضعوا للمعطيات الجديدة التي يفرضها السوق، موضحًا أن التجار أعادوا تسعير سياراتهم بعد تقليص هوامش أرباحهم.

وأكد أن بعض السيارات الجيدة التي لا تتجاوز قيمتها 60 ألف جنيه متوفرة حاليًا بالسوق، ما يعكس تراجع الأسعار مقارنة بالأسابيع المنقضية التي لم يكن الباحث عن سيارة جيدة بأقل من 100 ألف جنيه يجد فيها ضالته.

ووفقًا لمدير سوق الجمعة، فإن الانخفاضات التي يشهدها سوق المستعمل تعد انعكاسًا لموجة التخفيضات المتواصلة منذ بداية 2020 في سوق السيارات “الزيرو” الجديدة.

ولفت إلى أن السيارات التي كانت تباع خلال نشاط السوق يومي الجمعة والأحد الماضيين في سوق المستعمل بـ100 ألف جنيه، وصل سعرها هذا الأسبوع إلى 85 ألف جنيه.

ووجه مدير سوق المستعمل رسالة إلى المستهلكين مطالبًا إياهم بالانتظار قليلًا وستتجلى نتيجة انتظارهم بالأسعار.

كان اسماعيل أكد في تصريحات سابقة أن السيارات المزودة بمحركات سعاتها اللترية تتراوح بين 1 و1.6 لتر، تلقى رواجًا ملحوظًا بالسوق، مضيفًا أن نوع العلامة التجارية ومدى رواجها بالسوق ومدة سريان الترخيص عوامل ترفع من أسهم بيع السيارة.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى