محامي يوجه إنذار للحكومة بإطلاق اسم مبارك على طابا

قدم أيمن محفوظ المحامي إنذارا لوزير التنمية المحلية طالبه من خلاله بإطلاق اسم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، على طابا.

وجاء بإنذار أيمن محفوظ المحامي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي كل ذي حق حقه فأصدر أمرا بإعداد جنازة عسكرية للرئيس الأسبق مبارك وهذا تطبيق لصحيح القانون وتأييد لدولة العدل والوفاء.

وأضاف محفوظ: “مبارك رغم كل ما تردد حول ارتكابه للجرائم ومثل أمام القضاء فأدانه ببعضها وتم تبرئته ببعضها إلا أنه سيحمل لقب رئيس مصر الذي لم يخن مصر وأنه كان من مقاتلي حرب أكتوبر ويتمتع بالصفة العسكرية حتى وفاته فمصر لا تنسى أبناءها ومن حاربوا من أجل الأرض المصرية”.

واستطرد محفوظ قائلا: ”مبارك بالطبع يستحق التكريم لأنه مقاتل مصري ورئيس لمصر تخلى بإرادته عن حكم مصر ويتمتع بكونه صاحب صفة عسكرية لا يمكن أن تنتزع منه حيا أو ميتا، وبما أن مبارك قد خاض حربا دبلوماسية لا تقل ضراوة عن انتصار أكتوبر وهي معركة تحرير طابا المصرية، فإن وزارة الدولة للتنمية الإدارية المصرية هي الوزارة المسؤولة عن وحدات الإدارة المحلية ولها كل السلطات وممثله الحكومة بهذا الشأن في مصر طبقا للقانون الإدارة المحلية رقم٤٣ لسنة ١٩٧٩”.

واختتم محفوظ إنذاره بمطالبة وزير التنمية المحلية بإلغاء القرار السلبي بعدم إطلاق اسم مبارك على طابا المصرية وإصدار قرار بهذا الشأن في المدة القانونية.

اقرأ أيضا:

إنذار على يد محضر لمحلب ووزير التخطيط ورئيس التنظيم والإدارة

وأضاف المحامي أنه إذا لم يتم ذلك فسيقوم برفع دعوى قضائية بإلزام وزير التنمية المحلية بإصدار قرار بإطلاق اسم مبارك على طابا المصرية.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى