مجلس الوزراء: لن نسمح بتوقف عجلة الإنتاج وشعار المرحلة “يد تعمل ويد تكافح الوباء”

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الدولة تعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا ولكن في الوقت ذاته فلن تسمح بتوقف عجلة الإنتاج لأن فيروس كورونا سينتهي عاجلا أم آجلا ولا يمكن أن نبدأ من نقطة الصفر على المستوى الاقتصادي.

أوضح في مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز أن الدولة قطعت شوطا كبيرا على مستوى الإصلاح الاقتصادي وبداية جني ثمار هذا الإصلاح هو ما يمكن الحكومة حاليا من مواجهة الفيروس.

لفت إلى أن استمرار العمل والإنتاج كفيل بأن يمكن الدولة من استعادة عافية الاقتصاد المصري بعد القضاء على فيروس كورونا، كما أن المواطن يحتاج للغذاء وجميع متطلبات الحياة في الوقت الذي يحتاج فيه للخدمات الصحية لمواجهة فيروس كورونا.

شدد على أن رئيس مجلس الوزراء سيقوم بعدد من الحملات لمتابعة سير العمل، كما أن هناك تكليفات لجميع الوزارات لمتابعة سير العمل في القطاعات المختلفة.

لفت إلى أن الزيارات من الوزراء التي لن تجد وسائل الحماية الكافية للموظفين ستقوم بفرض جزاءات عليها، موضحا أن شعار المرحلة حاليا يجب أن يكون “يد تعمل ويد تكافح الوباء”

كشف عن دعم الحكومة لقطاعات الصناعة والسياحة لأنهما أكثر القطاعات الاقتصادية تأثرا وجميع دول العالم قامت بدعمهم.

قال إنه سيتم صرف المرحلة الأولى من تعويضات العمالة المؤقتة ولمدة 4 أيام، وسبب تأخر الصرف بسبب الاعتكاف على تنقية المستحقين خاصة وأن بعض المواطنين تقدموا بأسماء متوفين أو أطفال للحصول على المنحة وسيتم إرسال رسالة من رقم 2030 للمستحقين قبل 24 ساعة من بدء الصرف.

أوضح أنه سيتم صرف المنحة من أقرب مكتب بريد أو أقرب فرع لبنك التنمية والائتمان الزراعي.

لفت إلى أن المرحلة الأولى تم تقسيمها على 4 أيام لمنع التزاحم بين المواطنين، مطالبا من لم يتمكن من صرف المنحة في اليوم المحدد له بسبب الزحام عليه أن ينتظر بعد انتهاء مدة المرحلة الأولى وسيتم تحديد موعد آخر له.

قال إن مجلس الوزراء سيدعم أي خطة من وزارة التربية والتعليم بخصوص امتحانات الثانوية العام شرط أن تضمن لهم تأدية الامتحانات بأمان.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى