مجدي يعقوب يجني ثمار إنقاذه لسيدة إماراتية بعد 10 سنوات

“لم يعد هناك أمل”.. جملةٌ لا ينساها رجل الأعمال الإماراتي حسين السجواني، رغم مرور 10 أعوام على سمعها، حينما أغلقت الأبواب في وجهه، بعدما سافر إلى لندن لمحاولة إنقاذ وادلته على يد أطباء أجانب، وكان رد الجميع “لا توجد فرصة.. الحكاية مجرد وقت”.

10 أعوام ولم يغب عن رجل الأعمال الإماراتي، إصابة والدته بعلةٍ في قلبها، وحينما ذهب يستنجد بـ”أفضل أطباء القلب في العالم” كما قيل له في لندن، أغلقوا باب الأمل في شفاء والدته، وأخبروه أن أمامها ساعات وتفارق الحياة، إلا أن القدر كان له رأي آخر.

ساقت الأقدار القديس المصري مجدي يعقوب، رائد جرحات القلب، إلى المستشفى، حيث كان بزيارة له، وحينها وجد رجل الأعمال الإماراتي وقد خر على الأرض، يبكي على والدته التي حسم قرار حياتها من قلب الأطباء الأجانب، “ستموت بعد ساعات.. مجرد وقت”.

اقترب القديس من الرجل وتحدثا سويًا، وأخبره بحالة أمه، وكان لا يعمل بالمستشفى إلا أنه كشف على السيدة العجوز، وطمأن ابنها هناك أمل بنسبة 10 %، وحينها قرر رجل الأعمال حسين السجواني، أن تخضع والدته للعملية على يد “يعقوب”، قائلًا: “توكل على الله”.

الساعات التي وضعها الأطباء الأجانب للسيدة الإماراتية والدة رجل الأعمال، امتدت إلى 1 سنوات، والسيدة لا زالت بين أسرتها وتعيش حياتها طبيعية، وأمس وأمام الجميع كشف رجل الأعمال عن قصة إنقاذ ملك القلوب لوالدته خلال احتفالية “صناع الأمل” بالإمارات، معلنًا عن تبرعه بـ3 مليون درهم لصالح مستشفى أسوان للقلب.

ملحمة مصرية بالإمارت.. تكريم مجدى يعقوب وجمع 360 مليون جنيه تبرعات لمستشفى القلب بأسوان
وشهدت المملكة العربية المتحدة الإمارات، ملحمة مصرية تاريخية، خلال الساعات الأخيرة الماضية، بالتزامن مع مباراة السوبر المصري التي أقيمت على أرض إستاد الشيخ محمد بن زايد، خاصة بملك القلوب القديس مجدي يعقوب.

ليلة أمس الخميس، شهد حفل ختام مبادرة صناع الأمل، تكريم الشيخ محمد بن راشد، حاكم إمارة دبي ونائب رئيس دولة الإمارات، للقديس ملك القلوب الدكتور مجدي يعقوب، رائد جراحات القلب في مصر.

وخلال الحفل، تم منح البروفيسور مجدي يعقوب لقب صانع الأمل، وفتح حملة تبرعات لايف على المسرح، لصالح بناء مستشفى مجدي يعقوب في مصر.

وبعدما تم جمع 44 مليون درهم، أعلن الشيخ محمد بن راشد، أن ابنه الشيخ حمدان قررا في اللحظة الأخيرة، دفع نفس المبلغ اللي تم جمعه لصالح المستشى، ليصبح إجمالي المبلغ 88 مليون درهم.

جمع 360 مليون جنيه
عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “توتير”، قال نائب رئيس دولة الإمارات، إنه جمع تبرعات خلال حفل تكريم صنّاع الأمل في دبي، بقيمة 360 مليون جنيه مصري، لصالح مستشفى مجدي يعقوب بمصر.

كرمنا اليوم صناع الأمل في دورته الثالثة … ألف مبروك للفائزين .. كما تم خلال الحفل جمع تبرعات تبلغ ٣٦٠ مليون جنيه لمستشفى مجدي يعقوب الجديد للقلب في القاهرة … صناعة الأمل هي الصناعة التي لا يخسر فيها أحد

وقال الشيخ محمد بن راشد إنه تم رصد ريع الحفل الختامي لمبادرة “صنّاع الأمل” لصالح مشروع بناء مستشفى مجدي يعقوب الخيري لعلاج أمراض القلب في مصر.

أحمد حلمي يتبرع بـمليون جنيه
فيما أعلنت مبادرة “صناع الأمل” تعيين الفنان أحمد حلمي، سفيرًا لها، وذلك للمساهمة في حمل ونقل رسالة الأمل من خلال فنه وإبداعه للوطن العربي.

وقال “حلمي” خلال المبادرة، إنه يتشرف باختياره كأول سفير لصناع الأمل، وإنه يتمنى أن يكثف مجهوداته الفنية لخدمة كل هذه المبادرات.

كما توجه الفنان أحمد حلمي، بالشكر إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قائد هذه المبادرات الخيرية، والتي منها مبادرة صناع الأمل.

وأضاف “حلمي”: “الأمل كلمة عندما تتحقق على أرض الواقع، تحدث فرق مع الكثير من الناس، وإن كل إنسان لديه شخص يستمد منه الأمل في حياته”.

وأردف: “إن والده هو صانع الأمل في حياته، لأنه مر بظروف صعبة ومع ذلك ظل مبتسمًا، حتى فارق الحياة”، متبرعًا بمليون جنيه مصري، لصالح مستشفى القلب للدكتور مجدي يعقوب.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى