كشفت الحكومة المصرية حقيقة وجود منحة قررتها وزارة التموين مقابل تسجيل البيانات بقيمة 2500 جنيه.

وقال المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء في بيان عاجل إن الأنباء المتداولة عن حصول المواطن على منحة من وزارة التموين في مصر بقيمة 2500 جنيه مقابل تسجيل البيانات الشخصية عبر الموقع الإلكترونية للوزارة، غير صحيحة ومجرد شائعة ليس لها أساس من الصحة.

وأضاف المركز أنه تم التواصل مع وزارة التموين للتأكد من صحة الأنباء المتداولة عن منحة التموين بقيمة 2500 جنيه، غير أن الوزارة نفت تلك الأنباء مؤكدة أن المواقع والصفحات التى تنشر تلك الأنباء مزيفة وغير تابعة لوزارة التموين.

وشددت وزارة التموين على أن الدعم والمنح الاستثنائية التي قررتها الحكومة معلنة للجميع عبر الموقع الرسمي لوزارة التموين وكذلك الجهات الحكومية.

وخلال الساعات الماضية انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن حصول المواطنين في مصر على منحة من وزارة التموين بقيمة 2500 جنيه مقابل تسجيل البيانات الشخصية عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وفقا لما ورد هنا ما تسبب في إثارة الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق قررت وزارة التموين في مصر استمرار منحة التموين على البطاقات بقيمة تتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيه على حسب الأسر المسجلة في البطاقة حتى 30 يونيو المقبل.