مؤسسة ساويرس تتبرع بـ 100 مليون جنيه لدعم الدولة في مواجهة كورونا

40 مليون جنيه لدعم العمالة اليومية والأسر الأكثر احتياجا و60 مليون جنيه لدعم الجهود الاحترازية للدولة

قرر مؤسسو وأعضاء مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية تخصيص 100 مليون جنيه لدعم جهود الدولة في مواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد.

وستقوم المؤسسة بتوجية 40 مليون جنيه لدعم العمالة اليومية والأسر الأكثر احتياجا و60 مليون جنيه لدعم جهود الدولة الاحترازية بالتعاون مع وزراتي التضامن الاجتماعي والصحة والسكان ومؤسسات المجتمع المدني.

وكخطوة أولى في خطة الحماية الاجتماعية بدأت مؤسسة ساويرس بقيادة نجيب وسميح وناصف ساويري ويسرية لوزا رئيس الامناء في دعم مبادارات الإغائة السريعة والعمالة اليومية التي تقع في أعلى قائمة المتضررين من هذة الازمة، حيث تضمنت المرحلة الأول اسهام المؤسسة في دعم 60 الف أسره مصرية من خلال مبادرة تحدي الخير التي أطلقها بنك الطعام المصري.

وتشمل الخطة التكفل باحتياجات 10 الاف أسرة من خلال مبادرة صناع الحياة “الناس لبعضها” وكذلك 10 الاف أسره من خلال مبادرة مؤسسة صناع الخير للتنمية “حماية” لدعم 10 الاف أسرة متضررة.

وتضمنت المرحلة الأولى التبرع بمليون جنيه لدعم العمالة اليومية بالقطاع السياحي في محافظة أسوان ومليون جنيه لشراء معدات وتجهيزات طبية لوزارة الصحة والسكان.

وتتضمن المرحلة الثانية توجيه 60 مليون جنيه لتعزيز الجهود الاستباقية لوزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا ودعم مبادرة جمعية الهلال الأحمر “استجابة”، والتي تهدف لتقديم الدعم للفئات المتضررة من دور الرعاية الاجتماعية للمسنين والأطفال وتجهيز فرق الإغاثة العاجلة والتعقيم وكذلك توفير الإمدادات الطبية اللازمة والمساهمة في التقصي عن الحالات في القري الفقيرة والنائية بالمحافظات المصرية.

وتصل إجمالي ميزانية المؤسسة لهذا العام 290 مليون جنيه جرى توجيهها للعمل التنموي والمبادرات المختلفة التي من شأنها المساعده في ظل الأزمة الحالية.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى