أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية استقرار الأحوال الجوية في البلاد، حيث تسجل درجات الحرارة المعدلات الطبيعية خلال هذه الفترة من العام.
ولفتت غانم خلال تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» إلى أن خرائط الطقس تكشف حدوث تحسن في درجات الحرارة خلال فترات الليل، بسبب نشاط الرياح الملحوظ الذي يساعد على خفض الإحساس بدرجات الحرارة.

تكون السحب وحجب أشعة الشمس
وحول ارتفاع الحرارة خلال ساعات النهار والذروة، أشارت غانم إلى تكون السحب الأيام القادمة ما يساعد على حجب جزء من أشعة الشمس ويحد من تأثير أشعة الشمس خلال فترات الصباح.

ونوهت غانم إلى توافر فرص سقوط الأمطار خلال شهر سبتمبر على سلاسل جنوب البحر الأحمر ومناطق من سانت كاترين وجنوب الصعيد، نتيجة للطبيعة الجغرافية والجبلية التي تساعد على تعرض بعض المناطق للسيول طبقا للحالة الجوية التي تؤثر عليها في فصل الخريف.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأربعاء 31 أغسطس 2022 حتى يوم الاثنين 5 سبتمبر 2022، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا مائل للحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى.

وتعتدل درجات الحرارة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

ويميل الطقس للحرارة والرطوبة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ومن المتوقع حدوث استقرار في درجات الحرارة شمال البلاد حيث تترواح ما بين 34- 35 درجة مئوية.

ويستمر الارتفاع في درجات الحرارة جنوب البلاد ليسجل 44 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وكشف خبراء هيئة الأرصاد عن تحسن كبير في الأجواء وانخفاض طفيف في درجات الحرارة بداية من الخميس 1 سبتمبر 2022، وفقا لما ورد في هنا حيث تسجل درجات الحرارة 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على فترات متقطعة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مما يقلل الإحساس بالرطوبة.

وأعلن خبراء الأرصاد ظهور السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

ومن المتوقع تكون بعض السحب المتفرقة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مما يحد من تأثير الشمس أحيانا وتلطيف الأجواء.

وحذرت الأرصاد من استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم، الأمر الذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين درجتين و3 درجات مئوية.

وناشدت الأرصاد قائدى السيارات بتوخى الحذر عند القيادة لانتشار الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، الأمر الذي يُخفض من الرؤية حتى السادسة صباحا.