“لا يلومن إلا نفسه”.. وزير التعليم يُحذر من الغش بامتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة رصدت عددًا محدودًا من الحالات الغش الإلكتروني، خلال أداء طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، امتحانات الفصل الدراسي الأول، بنظام التقييم الجديد.

وأرجع وزير التعليم -عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك اليوم الثلاثاء- سبب وجود حالات غش، إلى “تواطؤ من المشرفين على اللجنة وبعض الطلاب بتمرير تليفون محمول لتصوير الشاشات وإرسالها بحثًا عن إجابات”.

وأضاف الوزير: “للأسف فإن الغش المباشر أو الإلكتروني كان هو المتبع في سنوات النقل عبر سنوات ولم يشكو أحدًا من قبل.. لقد نجحت الامتحانات الإلكترونية في تقليص حالات الغش بالمقارنة بالسنوات السابقة”.

وشدد “شوقي” على أن الطالب “الغشاش” يتحمل مسؤولية اختياره، حيث يفقد نفسه الفرصة للتعود على النظام الجديد، ولن يجد فرصة للغش في امتحان الصف الثالث الثانوي في صيف 2021، متابعًا: “لا يلومن إلا نفسه”.

وواصل: “لمن يصرخ بعدم تكافؤ الفرص وحق أولادنا، أقول: لا يوجد منطق في هذا من الأساس لأننا في سنة نقل، ولانه لا يوجد أي حقوق ضائعة لمن اجتهد وحاول ويتعلم، أما الحقوق الضائعة فعلا أو الفرص الضائعة فهي لهؤلاء الغشاشين أنفسهم وليس لمن اجتهد”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى