لاشين إبراهيم عن غرامة عدم التصويت بإنتخابات الشيوخ…وارد تبقى 15 جنيه

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الغرامة التي سيجري توقيعها على المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ ستكون أشبه بمخالفة المرور، ولا تخرج عن كونها ذلك، مؤكدًا أن الهيئة تقوم حالياً بحصر المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لتوقيع الغرامة عليهم.

وأضاف أن النيابة العامة هي المنوطة بها توقيع غرامة على المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم، كونها صاحبة الاختصاص في ذلك، مؤكدًا أن الغرامة لن تكون 500 جنيه على الجميع، بل ستكون متدرجة بشرط ألا تتجاوز الـ 500 جنيه.

ووجه الإعلامي أحمد موسى، سؤالًا له: “يعني ممكن تبقى 10 أو 15 جنيها”، فرد: “وراد يبقى 15 جنيها، طبقًا لرؤية النيابة العامة”، مؤكدًا أن تلك الغرامات ستطبق على من تخلف عن الانتخابات بدون عذر، أما من تخلف عن الإدلاء بصوته ولديه عذر سواء مريض بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” أو غير ذلك فسيقدم ذلك للنيابة العامة وستُقدر النيابة العامة أعذار المتخلفين.

وتابع: “توقيع الغرامة مش إجراء الهيئة الوطنية للانتخابات اللي بتعمله، الهيئة لجنة دائمة ومستمرة، احنا بس بنطبق جميع النصوص الدستورية والإجرائية بما فيها المخالفات، احنا ما زلنا نجري عملية حصر المتخلفين من خلال الكشوف التي ترد لنا من كافة اللجان الفرعية بمختلف المحافظات”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى