كورونا يتفشي في إيران والمواطنون يتساقطون في الطرقات

نشر ناشطون مقطع فيديو، من داخل مستودع للجثث، والذي يكشف عن حجم الضحايا الكبير جراء الوفيات التي خلَّفها فيروس كورونا المستجد بمحافظة قم وسط إيران.

وظهر الفيديو الذي وثَّقه أحد العاملين في مستودع الجثث بمحافظة قم: إن ”ما تشاهدونه من جثث هي لضحايا فيروس كورونا وبعضها لم يتم القيام بمراسم دفنه منذ خمسة أيام منذ استلامه من المستشفى“.

وفاة عضو في “تشخيص مصلحة النظام الإيراني” بسبب كورونا

وأضاف: ”إن هذا الفيديو هو ليوم الإثنين وأن حجم الضحايا كبير جدًا.. وكل ما فعلنا للجثث إلا إنه لم ينته، وهناك جثث موجودة منذ نحو خمسة إلى ستة أيام لم يتم دفنها“.

ويظهر الفيديو العشرات من الجثث الملقاة إلى جانب أحد الغرف الخاصة بمستودع الجثث في مقبرة بهشت معصومة الواقعة على أطراف مدينة قم التي أصبحت معقل لتفشي الفيروس بعدما جرى الكشف عنه في 19 من فبراير الماضي.

ويفند هذا الفيديو من داخل مستودع الجثث بقم، ما تنشر وزارة الصحة من أن عدد الوفيات ارتفع الإثنين إلى 66 شخصًا وإصابة 1501 آخرين.

كما نشر الكاتب الصحفي محمد مجيد الأحوازي، مقطع فيديو، لأشخاص تتساقط بالشارع في إيران بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”: ”الوضع في ايران دخل مرحلة صعبة جدًا.. من أجل الانتخابات الإيرانية وذكرى انتصار الثورة تم التستر على انتشار فيروس كورونا بإيران، والآن الناس تتساقط بالشوارع بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد “.

وفي وقت سابق من أمس الإثنين، قال نائب رئيس جامعة العلوم الطبية بمحافظة قم وسط إيران، علي أبزاره: “إن عمليات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بهذه المحافظة ”لا تزال في تصاعد“.

وأوضح أبزاره، في حديث للوكالة الرسمية الإيرانية ”إيرنا“، أنه ”حتى الساعة السابعة من صباح أمس الإثنين، بلغ عدد المصابين بهذا الفيروس في محافظة قم إلى 790 شخصا، وهم موزعون على أربعة مستشفيات“.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى