كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من غد الثلاثاء 15 نوفمبر وحتى الأحد 20 نوفمبر 2022، حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار وتنتشر الشبورة المائية وتنشط الرياح وتنخفض درجات الحرارة .

وتحظى المدن الساحلية على رأسها محافظتى الاسكندرية ومطروح بالنصيب الأكبر من سقوط الأمطار التي تصل إلى حد الأمطار الرعدية في بعض الأوقات.

ويسود طقس معتدل للحرارة نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل الحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة في فترات النهار والليل، بينما حذرت الأرصاد الجوية من سقوط الأمطار على بعض منطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى تكون الشبورة المائية.
توقعات الطقس غدا الثلاثاء 15 نوفمبر 2022:
– شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد

– سقوط الأمطار (بنسبة حدوث 40%) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
– أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30%) على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وجنوب محافظة البحر الأحمر (حلايب – شلاتين) على فترات متقطعة.

 

سقوط أمطار غزيرة ليلاً علي الإسكندرية – صورة أرشيفية
درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء

القاهرة الكبرى والوجه البحري 24- 16
جنوب الصعيد 29- 16
شمال الصعيد 26- 12
السواحل الشمالية 23- 16
جنوب سيناء 28- 19

 

توقعات الطقس يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022:
– أمطار خفيفة قد تكون متوسطة (بنسبة حدوث من 30%: 40%) وفقا لما ورد هنا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة على جنوب محافظة البحر الأحمر (حلايب – شلاتين) على فترات متقطعة.
– نشاط للرياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء والسواحل الغربية على فترات متقطعة.