قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن مصر بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي والعرف السائد لدى الحكومة، لا تبيع موانئها ولا تبيع أرضها.

وأضاف وزير النقل، أنهم يتعاقدون مع مشغل سواء شركة مصرية من القطاع الخاص أو مشغل عالمي من الدول التي تهتم بالتعاون في هذا المجال ومنهم شركة فيتيرا الهولندية مع شركة الفتح المصرية.

وتابع: رغم أني لسه راجع من لندن، أكبر ميناء في لندن، شركة هاتشسون هونج كونج تمتلك ميناء شمال لندن ولا تديره فقط ولكن في مصر نتعامل بنظام التعاقد مع مشغل وليس مالك للمشروعات.

وواصل وزير النقل: كان في مصر بيتم التشغيل والإدارة بأسلوب مختلف عن الآن لكن الأكيد أن مصر لم تبع ولن تبيع ميناء، وما يحدث هي شراكة خاصة بإدارة وتشغيل المحطات المصرية من قبل تحالفات عالمية بشراكة مع شركات مصرية.

وبدأت قبل قليل داخل مقر وزارة النقل والمواصلات فعاليات التوقيع الخاص برصيف 3/85.

ويتم التوقيع بين وزارة النقل ممثلة في هيئة ميناء الإسكندرية وشركة مصر هولندا للشحن والتفريغ EDSCO.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل لتطوير جميع الموانئ المصرية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بجعل مصر مركز عالمي للتجارة و اللوجستيات.

يحضر مراسم التوقيع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، ورئيس قطاع النقل البحري، وفقا لما ورد من هنا ورئيس هيئة ميناء إسكندرية، ورؤساء الموانئ البحرية، ومسؤولي الجانب الهولندي.