أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء فصل الصيف وبداية الخريف، والذي يتم به تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال تطبيقًا لقرار وزارة التنمية المحلية الخاص بـ المواعيد الشتوية.

ويقتضي القرار الوزاري العمل بـ المواعيد الصيفية اعتبارا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية الخميس الأخير من سبتمبر من كل عام، أي أن المواعيد الصيفية من المقرر لها أن تنتهي الخميس 29 سبتمبر؛ ليتم بدء العمل بـ المواعيد الشتوية الجمعة 30 من الشهر ذاته.

مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2022
وتأتي المواعيد الشتوية لغلق المحال والمولات التجارية كالتالي:

تكون المواعيد الشتوية لفتح المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات، يوميًا من الساعة السابعة صباحاً وتغلق الساعة العاشرة مساءً.

يتم زيادة المواعيد الشتوية يومى الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً.

مواعيد غلق الكافيهات 2022
تكون المواعيد الشتوية لفتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات بـ المواعيد الشتوية على مدار (24ساعة) .

فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية بـ المواعيد الشتوية يوميا من الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السادسة مساءً، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

تستثنى من المواعيد الشتوية محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

المواعيد الشتويه الجديده
وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، خالد قاسم، أن من يخالف المواعيد الشتوية يتم التنبيه عليه أول مرة، وتكون هناك غرامات بعد ذلك تصل إلى 4 آلاف جنيه.

وأوضح قاسم، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج يحدث في مصر، المذاع على قناة mbc مصر، مساء أمس الخميس، أنه في حالة إذا كان المحال رخصتها منتهية أو مؤقتة، يتم غلقها حتى إصدار الرخصة الجديدة.

المواعيد الصيفية لغلق المحلات
يشار إلى أنه وفقًا للمادة السادسة من القرار الوزاري الخاص بـ المواعيد الشتوية تكون شهور الصيف اعتباراً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام، وبحسب هذه المادة تنتهي المواعيد الصيفية لغلق المحال هذا العام يوم الخميس 29 سبتمبر المقبل، وفقا لما ورد هنا لتبدأ من اليوم التالى الجمعة 30 سبتمبر المواعيد الشتوية لتغلق المحال في العاشرة مساء، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.