قالت الكاتبة فريدة الشوباشي وعضو مجلس النواب، إن زيادة أعداد السكان بهذه الكثافة تمثل خطرًا كبيرًا على الدولة المصرية، مضيفة: لازم الدولة المصرية تردع من ينجب أكثر من طفلين.

فريدة الشوباشي أوضحت، خلال لقائها ببرنامج المواجهة، المُذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسي يستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية للحفاظ على الأمن الغذائي.

وتابعت: لازم يكون في عقل في الإنجاب، لأن مينفعش كل سنة نزيد 2 مليون، لازم نبدأ ننظم النسل، والدولة تشجع اللى بيكتفي بطفلين فقط، وتردع من ينجب أكثر من اثتين.. والرئيس السيسي يقوم باستصلاح كل قطعة أرض يراها صالحة للزراعة، والعالم كله يعاني من أزمة غذاء، والأسعار أصبحت مرتفعة.

أكملت خلال حديثها: هناك تحديات مثل التغيرات المناخية، ونحتاج إلى أن كل الإمكانيات لتأمين الغذاء للمصريين.. ولازم نضع حد لقصة الزيادة السكانية.

في وقت سابق، وصفت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، ما يحدث من مغالاة في المهور وتجهيزات الزواج وما يترتب عليه من غارمين وغارمات بالـ فشخرة.

وأشارت النائبة فريدة الشوباشي إلى أنه من الخطأ أن يتصور العروسين تجهيز كل احتياجاتهم منذ البداية وفقا لما ورد في القاهرة 24 هنا، قائلة: تزوجت برجل من الطبقة الاستقراطية، وبالرغم من ذلك بدأنا حياتنا بمرتبة على الأرض.