أعلن جهاز مدينة الشيخ زايد، التابعة لمحافظة الجيزة، عن عودة المياه لـ 80% من أحياء المدينة المتضررة من انقطاع المياه منذ يومين.

وأكدت مصادر من داخل جهاز مدينة الشيخ زايد أن هناك أحياء لم تعود إليها المياه حتي الآن وتنحصر في أحياء 13- 11- الأول.

وأضاف أن الجهاز أرسل إلي هذه الأحياء سيارات محملة بالمياه لسد احتياجات السكان حتي يتم تشغيل المياه لديهم.

وأشارت المصادر أنه مازالت هناك إصلاحات جارية لخط مياه أخر، نظرا أن مدينة الشيخ زايد وبعض أحياء أكتوبر يتم تغذيتها من خلال خطين للمياه كل خط قطره 1800 مم، وتم اصلاح أحد الخطين وساهم في تقليل حجم الأزمة وسمح لوصول المياه إلي حوالي 80% من أحياء المدينة، وجار إصلاح الخط الثاني خلال اليوم الثلاثاء.

وأكدت المصادر أن المياه عادت بشكل كامل إلي منزل الدكتور مصطفي مدبولي الواقع بجوار مجمع الخمائل السكني بمدينة السادس من أكتوبر أمس الأثنين.

من جانبهم، قال سكان من مدينة الشيخ زايد إن المياه لم تعود وفق المواعيد التي أعلنها جهاز مدينة الشيخ زايد وعبروا عن استياءهم بسبب عدم وصول المياه إليهم حتى الآن.

يذكر أنه وفقا لبيانات وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية فور وقوع الكسر في خط المياه، قام جهاز تنمية المدينة بتوفير عدد 11 سيارة مياه لسد احتياجات السادة المواطنين من مياه الشرب، أثناء انقطاع المياه، ولحين عودة التشغيل، حيث تم تغطية أماكن مختلفة بالمدينة منها الحى السادس عشر أمام مسجد الريان، والحى الحادي عشر ، والحى الأول المجاورة الخامسة والحى الثالث والحى الثالث عشر أمام مسجد الروحان ومشروعات دار مصر بالحي 12 والحى 16 وشارع الحكمة الفاصل بين الحى السابع والثامن والتحرك فى جميع المجاورات بالأحياء.

توجه نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وفقا لما ورد هنا بالاعتذار لمواطني مدينتي الشيخ زايد والسادس من أكتوبر، على التأخير فى إصلاح هذا الكسر، الذى واجه العاملون والفنيون فيه تحديات كثيرة، رغم أنهم على مدار الساعات الماضية، ومعهم مسئولو الهيئة وجهاز المدينة لم يتركوا موقع العمل، حتى تم الإصلاح، وبدأ ضخ المياه فى الشبكات.