قال المهندس أحمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إنه تم تشغيل الخط البديل للمياه الذي تم إصلاحه مؤخرًا ومتوقع أن تعود المياه إلى مدينة الشيخ زايد خلال ساعات، مما ستترتب عليه عودة المياه تدريجيا للأحياء.

وأضاف رئيس جهاز المدينة، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أنه جارٍ إصلاح خط مياه آخر تأثر بسبب انفجار ماسورة مياه قُطرها 1800 مم، مساء السبت الماضي، وتسبب في قطع المياه عن مدينة الشيخ زايد وبعض الأماكن بمدينة 6 أكتوبر، وتسبب الانفجار في كسر مفاجئ في خط المياه العكرة البديل والواصل من الخط الرئيسي المغذي من مياه النيل إلى محطة تنقية الشيخ زايد وأكتوبر، مما تسبب في انقطاع المياه عن مدينة الشيخ زايد بالكامل بجميع أحيائها وأجزاء من مدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف أن الانفجار تسبب في خروج المياه على الطريق المنصورية الرئيسي، حيث تتواجد الماسورة، وعكف جهاز المدينة على إصلاح الكسر وإزالة المياه من طريق المنصورية، حيث تقع الماسورة في منطقة برقاش وسط الأراضي الزراعية الواقعة على الطريق.

وأكد رئيس الجهاز أنه تم إصلاح الماسورة، فجر الإثنين، وجارٍ ضخ المياه على مدار اليوم لتعود المياه إلى طبيعتها، وفقا لما ورد هنا وأن الجهاز دفع بسيارات مياه لتغذية السكان والمحال والمستشفيات باحتياجاتها على مدار الفترة التي شهدت انقطاع المياه.