عن تفاصيل اصابة 16 لاعباً بالمصري بكورونا… الأوبن بوفيه السبب

يمر فريق المصري البورسعيدي بكارثة صحية، بعد تأكد إصابة 16 من عناصره بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ومطالبة الفريق البورسعيدي بتأجيل مباراته أمام حرس الحدود.

بدأت القصة بعد ظهور نتائج التحاليل التي أجرها لاعبو المصري والجهاز الفني، وتأكد إصابة طارق العشري المدير الفني للفريق وعبد الظاهر السقا المدير الرياضي، و14 آخرين.

على الفور قرر الجهاز الفني للفريق إلغاء معسكر الفريق في برج العرب، وتأجيل المران لمدة 14 يوماً، بعد أن تلقى الجهاز الطبي بقيادة الدكتور شادي السعدني، إخطارًا من اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الدكتور محمد سلطان يفيد بتأكد إصابة ستة عشر من أعضاء الجهاز الفني واللاعبين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

بعد ذلك، خرج الاتحاد المصري لكرة القدم ببيان أكد خلاله السماح للنادي المصري بإجراء مسحات لعدد إضافي من لاعبي الفريق الذين لم يخضعوا للمسحات السابقة، لإعطاء الفرصة أمام الجهاز الفني للفريق لتعويض غياب المصابين، وذلك حفاظًا على انتظام المسابقة.

وقال اتحاد الكرة، في بيان، إن المسحات التي أجريت لفريق النادي المصري جاءت إيجابية نتائج 12 لاعبًا؛ مشيرا إلى أنه تقرر الإبقاء على مواعيد المباريات كما وردت بالجدول المعلن.

وتابع: “ثبوت إيجابية هذا العدد الكبير في فريق واحد جاء نتيجة تقصير في اتباع الإجراءات الاحترازية الواجبة”.

من جانبه أكد حسن عمار، عضو مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي أن ناديه حصل على وعد بتأجيل مباراة فريقه المرتقبة بالدوري المصري أمام حرس الحدود.

وقال “عمار”: مندهش من موقف اتحاد الكرة المصري الغريب تجاهنا برفضه تأجيل مباراتنا أمام حرس الحدود، وأصراره الكبير على عدم تأجيل تلك المواجهة على الرغم من الإصابات الكبيرة التي ضربت صفوفنا على رأسها إصابة طارق العشري المدير الفني للفريق، ومدير الكرة عبدالظاهر السقا بفيروس كورونا، هذا بالإضافة إلى إصابة 12 لاعبًا.

على الجانب الآخر دعم حرس الحدود قرار المصري، حيث قال محمد حليم، المدير الفني لفريق الحدود، إنه النادي العسكري يؤيد قرار المصري بتأجيل اللقاء.

وأكد حليم في تصريحات خاصة لبرنامج “نمبر وان” والذي يقدمه عمر ربيع ياسين على قناة “النهار”: “نحن ملتزمون بقرار اتحاد الكرة حول المباراة ولم نطلب التأجيل، ولكن أضع نفسي في مكان المصري”.

وتابع: “كنا نعاني في بداية الإعداد من ذلك الأمر وكان عندنا عدد من الحالات ونتمنى السلام للجميع”.

من جانبه كشف طارق هاشم، عضو مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، عن تدهور حالة أحمد عبد الفتاح، حارس النادي البورسعيدي، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتابع هاشم في تصريحات خاصة عبر برنامج “نمبر وان” والذي يقدمه عمر ربيع ياسين على قناة “النهار”: “طلبنا الإسعاف لحارس المصري وحالته صعبة و يحتاج الدخول للعناية المركزة”.

وتابع: “اتحاد الكرة قد أكد أن الفنادق التي سيقيم بها الفرق لن تكون بها نزلاء وهذا لم يحدث”، مستطرداً: “هناك نزلاء في الفنادق وأوبن بوفيه وهذا هو السبب”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى