للمرة الاولى في ثمان سنوات يتوجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لزيارة دولة قطر وفقًا لمصادر إعلام مصري في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين.

ومن المقرر أن يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، دولة قطر، الثلاثاء المقبل، في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين، هي الأولى للرئيس المصري للدوحة.

زيارة تميم
وتأتي زيارة الرئيس السيسي إلى الدوحة بعد 3 أشهر من زيارة أمير قطر تميم بن حمد إلى القاهرة، أواخر يونيو الماضي، وستكون تلك الزيارة الأولى للرئيس السيسي، إلى العاصمة القطرية الدوحة، منذ توليه رئاسة مصر قبل نحو 8 سنوات.

وفقًا للأنباء ستشهد الزيارة مباحثات رفيعة المستوى بين الرئيس المصري والأمير القطري، خاصةً فيما يتعلق بالأوضاع السياسية الإقليمية وتطورات الأوضاع في الإقليم وعالميًا، فضلًا عن توقيع اتفاقات اقتصادية بين البلدين.

وفي مايو 2021 تلقى الرئيس السيسي دعوة من أمير قطر لزيارة الدوحة، سلمها له محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري، خلال استقباله له في قصر الاتحادية بالقاهرة.

وتضمنت رسالة أمير قطر، حينها، إعرابه عن التطلع لتعزيز التباحث بين البلدين، حول سبل تطوير العلاقات الثنائية، ومناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتنسيق المواقف بشأنها، بما يخدم تطلعات الدولتين.

عاجل:كارثة.. دولة تعجز عن توفير الدولار لشراء البنزين

وخلال لقائهما في القاهرة، يونيو الماضي، أكد الرئيس السيسي أن زيارة أمير قطر تجسد ما تشهده العلاقات المصرية القطرية من تقدم، وترسخ لمسار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة المقبلة في جميع المجالات..

واتفق الجانبان على التعاون الاستثماري وتنشيط حركة التبادل التجاري، خاصة ما يتعلق بتعزيز تدفق كافة الاستثمارات القطرية إلى مصر، وفقا لما ورد هنا في ضوء خدمتها للمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين