بدأت جميع الأندية المصرية في الإعداد للموسم القادم من الدوري الممتاز، حيث يسعى كل نادِ للتعاقد مع أكبر عدد من اللاعبين المميزين في الميركاتو الصيفي الجاري لتحقيق أفضل مركز ممكن في جدول ترتيب المسابقة.

ونجح الزمالك حامل اللقب في التعاقد مع ثنائي بيراميدز نبيل عماد دونجا وعمر جابر، بالإضافة إلى السنغالي إبراهيما نداي من لوزيرن السويسري، وزكريا الوردي من الرجاء البيضاوي المغربي، وكذلك عودة الحارس محمد صبحي من فاركو، ومصطفى الزناري من طلائع الجيش، وأخيرًا سامسون إكينيولا من كاراكاس الڤنزويلي، كما حصل مسؤولو القلعة البيضاء على توقيع عبده يحيى لاعب غزل المحلة.

وتعاقد الأهلي مع ثنائي سيراميكا كليوباترا شادي حسين ومصطفى سعد ميسي، بالإضافة إلى البرازيلي برونو سافيو من فريق بوليفار البوليفي.

وعزز بيراميدز صفوفه بالتعاقد مع الظهير الأيمن المغربي محمد الشيبي من الجيش الملكي، ومصطفى فتحي على سبيل الإعارة لمدة موسم من التعاون السعودي، وكذلك محمود عبدالعاطي دونجا بعد نهاية عقده مع الإسماعيلي، وكريم حافظ من مالاتيا سبور التركي.

ويدخل النادي المصري سوق الانتقالات بقوة بقيادة مجلس إدارته الجديد برئاسة كامل أبو على، حيث نجح في التعاقد مع الثنائي الجزائري عماد الدين بو بكر وعبدالرحيم دغموم، بالإضافة إلى عمرو سعداوي من الجونة، وحسين السيد مارسيلو من بيراميدز، وكذلك مروان حمدي من الزمالك، والنيچيري أنتوني أكبوتو من قطر القطري، بالإضافة إلى لاعب تحت السن وهو الغاني فرانك إيتوجا من أشانتي كوتوكو.

وحسم فيوتشر التعاقد مع كل من: هشام حافظ من المقاصة، وثنائي طلائع الجيش مهند لاشين وعلى الفيل.

ويسعى الإسماعيلي إلى تصحيح أوضاعه وعدم تكرار أزمة الموسم الماضي، وإعادة الدراويش إلى مكانته المعهودة، فنجح يحيى الكومي رئيس النادي في حسم العديد من الصفقات، وهم: رباعي سيراميكا كليوباترا باسم مرسي وصالح جمعة ومحمد حسن وأحمد محسن، وكذلك ثنائي الصفاقسي التونسي فراس شواط ونور الزمان الزموري، وحمدي النقاز لاعب الزمالك السابق، وكريم عرفات من فيوتشر، وعبدالقادر كوليبالي من كوروجو الإيفواري وياو أنور من أشانتي جولد الغاني، بالإضافة إلى محمود شبراوي من الجونة.

ونجح الاتحاد السكندري بقيادة محمد مصيلحي في حسم ثمانية صفقات حتى الآن وهم: المهدي سليمان حارس مرمى بيراميدز، وثنائي الجونة إسلام عبدالنعيم وناصر ناصر، ومحمد صالح من القناة، وأحمد عيد من الأوليمبي، واحمد سيد غريب من الأهلي، بالإضافة إلى تفعيل بند شراء إبراهيم حسن من بيراميدز، واستعارة خالد صبحي من سيراميكا كليوباترا.

وبعد صراع كبير، نجح سيراميكا كليوباترا في الظفر بخدمات النيجيري جون إيبوكا مهاجم إنبي، كما نجحت إدارة النادي في ضم أحمد ياسر ريان ومحمد شكري وأحمد رمضان بيكهام من الأهلي، ورجب نبيل من سموحة، وثنائي طلائع الجيش محمد ناصف وأحمد هاني، وثلاثي القسم الثاني، محمود زلاكة من بترول أسيوط، وعمرو قلاوة من بورتو السويس وأحمد القرموطي نجم منتخب السويس .

و دخل أسوان سوق الانتقالات الصيفية بقوة، حيث نجح في ضم الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الأهلي السابق، وابراهيم عايش من وادي دجلة، وأحمد بلحاچ من ريال سرقسطة الإسباني، ومحمود بن والي من النصر الليبي، وعبدالرحمن عشري من إنبي وميدو العطار من بتروجيت، وكذلك محمد شيكا من بتروجيت، ومحمد حمدي زكي من المقاولون العرب، وإسلام صلاح مدافع المصري، وجمال السعيد من سيراميكا كليوباترا.

وتعاقد طلائع الجيش مع ثلاثي الجونة خالد قمر وإسلام محارب وكريم طارق، ومحمد فتح الله مدافع غزل المحلة، ومصطفى الخواجة لاعب سموحة، ومحمد شريف حتحوت من إنبي، ومحمود وحيد من الأهلي، وأشرف مجدي من فيوتشر، وأحمد أيمن منصور من بيراميدز، والذي كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى الزمالك.

وتعاقد البنك الأهلي مع ثلاثي الزمالك حمدي علاء لمدة موسم على سبيل الإعارة، وأسامة فيصل لمدة موسمين، وإسلام جابر لمدة ثلاثة مواسم بيع نهائي، بالإضافة إلى أدهم حامد من النصر، ومحمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك السابق، وأحمد توفيق من بيراميدز.

ونجح حرس الحدود العائد إلى دوري الأضواء والشهرة في ضم أكثر من لاعب، وهم:
أحمد شديد قناوي في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع النادي المصري الموسم الماضي، وثنائي الجونة أحمد عامر والحارس عماد السيد، ومحمود صلاح من أسوان، ومصطفى جمال من إنبي، وأحمد داوودا من المقاولون العرب.

وتعاقد إنبي مع ثنائي سيراميكا كليوباترا أحمد أمين أوفا وچوزيف أتولي، على هامش صفقة چون إيبوكا، وفقا لما ورد  كما نجح مسئولو النادي البترولي في التعاقد مع رمضان مصطفى حارس مرمى مصر المقاصة، وأحمد كالوشا مدافع النصر، وسيف الخشاب لاعب سبورتنج، وصلاح زايد من دكرنس، وعلي أبوطالب من دمنهور .

فيما حسم المقاولون العرب صفقة وحيدة حتى الآن، حيث نجح مسئولو ذئاب الجبل في ضم الأوغندي چوزيف أوشايا، من صفوف مازيمبي الكونغولي