حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، عن حالة الطقس والأمطار الغزيرة على مناطق محددة، وقد هاجمت الأمطار في السعودية اليوم الجمعة 16 ديسمبر، 12 منطقة، جاء من بينهم جازان والمناطق المحيطة بها.

الأمطار في السعودية اليوم، وفقًا لتحذيرات الأرصاد السعودية وتحسبًا للحوادث الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة وجريان السيول، وقد جاءت صاعقة ضربت جبل قرنيت بالشفا في جنوب الطائف بالقرب من مكة المكرمة.

الأمطار في السعودية السبت
مناطق هطول الأمطار في السعودية السبت 17 ديسمبر

حذرت الأرصاد من هطول الأمطار في السعودية على أجزاء من المملكة، وقد بدأ ذلك منذ اليوم الجمعة في جازان والمناطق المحيطة بها، والتي وصلت إلى 12 منطقة في السعودية، وقد ضربت صاعقة اليوم الجمعة جبل قرنيت الواقع في جنوب الطائف بالقرب من مكة المكرمة، نتيجة الأمطار الغزيرة وجريان السيول والأودية.

كما تتوقع الأرصاد السعودية من انخفاض درجات الحرارة على مناطق محددة، ويشمل ذلك على المناطق الشمالية والشرقية والوسطى من السعودية، وأوضحت الأرصاد السعودية أنه من المتوقع هطول الأمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالرياح الرعدية، مما يساعد على تكوين الضباب مما يعيق الرؤية الأفقية.

الأمطار في السعودية غدًا
مناطق هطول الأمطار في السعودية السبت 17 ديسمبر

أشارت الأرصاد السعودية أن المناطق المعرضة لهطول الأمطار الغزيرة غدًا السبت 17 ديسمبر، منها الجوف، حائل، القصيم، الحدود، الشمالية، شمال المنطقة الشرقية، الحرب، العيدابي، الدرب، وعددًا من القرى المجاورة لهذه المناطق.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر الأمطار في السعودية على مدار اليوم غدًا السبت 17 ديسمبر، وفقا لما ورد هنا وأشار الدفاع المدني إلى واقعة الصاعقة التي ضربت جبل قرنيت في جنوب الطاف بالقرب من مكة المكرمة.