سميح ساويرس.. لا نستطيع تحمل الوضع الحالي لشهرين إضافيين ولابد من عودة العمل بالتدريج

قال سميح ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية، إن تشغيل الفنادق بنسبة تتراوح ما بين 25-30% في القاهرة بشكل تدريجي خطوة جيدة حتى لا يتأثر الاقتصاد والعاملين بالسياحة بشكل بالغ نتيجة الوضع الحالي.

وأضاف ساويرس خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث، لا نستطيع أن نتحمل الوضع الحالي لشهرين اضافيين، ولابد من عودة العمل بالتدريج حتى نكون جاهزين عند عودة السياحة بعد الأزمة، والذي يتوقع أن تكون خلال أكتوبر أو نوفمبر المقبل حال الإستعداد بشكل كافي، ولن يمنح الغلق حتى نهاية الصيف الثقة لأي سائح للقدوم خلال فترة الشتاء المقبل لأن الفترة لن تكون كافية.

وأشار ساويرس إلى أن الاستعداد لابد أن يشمل وضع ضوابط لسير العمل داخل الفنادق وفق الإجراءات التي فرضها كورونا فيما يخص الاهتمام بالتطهير والوقاية ووضع بروتوكول للعاملين بالفنادق لمنع انتشار الأمراض، خاصة أنه سيكون هناك سياحة مختلفة بعد كورونا وفق الضوابط التي فرضها الوضع الحالي والتي تحتاج لوقت لتطبيقها بشكل منتظم.

وأوضح، اقترحت أن تقوم التأمينات الاجتماعية بمنح مساهمة لكل المؤمن عليهم بقطاع السياحة وليكن ٥٠٠ جنيه لدعم العاملين المتضررين وتشجيع غير المؤمن عليهم بعد ذلك على رفض العمل خارج منظومة التأمينات الاجتماعية.

وأكد ساويرس على ضرورة تخفيف الإجراءات بحيث لا تتأثر الطبقات البسيطة ويحدث بعض الفوضى مثلما حدث في الهند من نهب وهجوم على السوبر ماركت نتيجة سوء الأوضاع الاقتصادية، خاصة أن هناك نحو 10 ملايين مواطن يعيشون بالعشوائيات لا يتحملون الوضع الحالي.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى