رصدت عدسة «المصري اليوم»، سقوط الأمطار على محافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، إذ شهدت المحافظة هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة على وسط البلد.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان اليوم، حالة الطقس ودرجات الحرارة وخريطة سقوط الأمطار المتوقعة على الإسكندرية والقاهرة الكبري خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وتوقعت الأرصاد الجوية، عبر منشور على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الإسكندرية والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، وقد تمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى.

وعن الطقس المتوقع خلال الـ 48 ساعة القادمة، قالت هيئة الأرصاد إنه من المتوقع أن يكون مائلًا للحرارة خلال ساعات النهار بالقاهرة الكبرى، والإسكندرية، والسواحل الشمالية الشرقية، والوجه البحري، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد.

وتابعت الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية، وأشارت إلى أن الطقس سيكون لطيفًا في بداية الليل ومائلًا للبرودة في آخره على جميع الأنحاء.

حالة الطقس ودرجات الحرارة وخريطة سقوط الأمطار المتوقعة خلال الـ 48 ساعة المقبلة على القاهرة الكبري والإسكندرية والمحافظات، وفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الطقس غدًا الثلاثاء 8 -11- 2022

حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال 48 ساعة
درجات الحرارة غدًا 8 -11- 2022
كشفت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40-50% على السواحل الشمالية، والوجه البحري والإسكندرية، مع احتمال نشاط الرياح على بعض المناطق في السواحل الشمالية الشرقية خلال فترات متقطعة.

كما أوضحت الأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار بنسبة حدوث 30% على مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة وقد تمتد إلى القاهرة الكبري بنسبة حدوث 20%، مع نشاط الرياح على بعض المناطق في السواحل الشمالية الشرقية.

حالة الطقس يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022
قالت هيئة الأرصاد عن الطقس المتوقع يوم الأربعاء أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30-40%) على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري والإسكندرية خلال فترات متقطعة، كما أنه من المتوقع سقوط أمطار بنسبة حدوث 30% على السواحل الشمالية الغربية مع نشاط الرياح على بعض المناطق بجنوب سيناء بفترات متقطعة.

الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة القادمة

حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال 48 ساعة
حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الثلاثاء 8 -11-2022
درجات الحرارة المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري 25 درجة عظمى، و18 درجة صغرى.

طقس الإسكندرية غدًا والسواحل الشمالية 24 درجة عظمى، و17 درجة صغرى.

درجات الحرارة المتوقع غدًا بجنوب سيناء 28 درجة عظمى، و20 درجة صغرى.

الطقس المتوقع غدًا بشمال الصعيد 26 درجة عظمى، و14 درجة صغرى.

الطقس المتوقع غدًا بجنوب الصعيد 28 درجة عظمى، و17 درجة صغرى.

حالة الطقس ودرجات الحرارة الأربعاء 9 -11- 2022
درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء 9 نوفمبر في القاهرة الكبرى والوجه البحري 25 درجة عظمى، و17 درجة صغرى.

الطقس المتوقع الأربعاء 9 نوفمبر في الإسكندرية والسواحل الشمالية 23 درجة عظمى، و16 درجة صغرى.

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء 9 نوفمبر وفقا لما ورد هنا في جنوب سيناء 28 درجة عظمى، و20 درجة صغرى.

الطقس المتوقع الأربعاء 9 نوفمبر في شمال الصعيد 26 درجة عظمى، و15 درجة صغرى.

الطقس المتوقع الأربعاء 9 نوفمبر في جنوب الصعيد 28 درجة عظمى، و16 درجة صغرى.