سر أزمة صيدليات العزبي ورشدي

شنت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الصحة بالقاهرة في 25 أغسطس الماضي حملة تفتيش على الصيدليات في المحافظة من ضمنها احدي صيدليات العزبي في مدينة نصر.

ونتج عن حملة التفتيش اكتشف وجود أدوية مهربة غير مسموح بتداولها في مصر وليست مسجلة في وزارة الصحة وفقا لما نشرته وسائل الاعلام.

وبعد انتهاء التفتيش فوجئ المفتشون باحتجاز العاملين  بالصيدلية لهم بالأحراز وقاموا بغلق باب الصيدلية عليهم واستغاث المفتشون بالمسئولين في الصحة والنقابة لحين وصول وفد لهم من نقابة صيادلة القاهرة.

وخرج المفتشون وتجوهوا الي قسم شرطة مدينة نصر أول وتم تحرير محضر بواقعه حجزهم  وتسليم الأحراز لعرضها على النيابة وفقا لما ورد في فيتو.

وكانت هذة الواقعة هي سبب اشتعال فتيل أزمة سلاسل صيدليات العزبي.

و قال نقيب صيادلة القاهرة الدكتور محمد الشيخ، : إنه تم التقدم بطلب إلى وزارة الصحة من اجل سحب تراخيص الصيدليات المسجلة بأسمائهم، و لم يتم سحب الرخصة حتي، مؤكدا انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وفي ذات الاطار قال رئيس غرفة صناعة الأدوية الدكتور أحمد العزبي صاحب سلسلة صيدليات العزبي، إنه لا يوجد قرار لغلق صيدليات العزبي.

كما اكد علي ان قرار شطبه من سجلات الصيادلة من إدارة العلاج الحر ليس نهائيا،واوضح  أن الصيدليات مستمرة في تقديم خدماتها ولن يتم غلقها وفقا لما ورد  في فيتو.

واضاف العزبي أنه هناك من يسيطر على النقابة على خلاف انتخابي معه لذلك تتم محاربته وهم من شطبوه من سجلات القيد بالنقابة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى