أكد خبراء الأرصاد الجوية أنه ما زالت سحب قوية وممطرة بغزارة على الهضبة الإثيوبية وغرب إريتريا و هذه السحب تتجه غربا الآن باتجاه كسلا .

كما أكد الخبراء أن هناك سحب ممطرة باتجاه القضارف والدمازين الان مع توقعات بأمطار غزيرة جدا على شرق السودان خاصة كسلا والقضارف .

من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الأحد طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد بالإضافة إلى طقس رطب على السواحل الشمالية الغربية ويكون مائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية حار رطب على باقي الأنحاء.

كما يتوقع الخبراء استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وهو ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من درجتين إلى أربع درجات مئوية بينما يتوقع الخبراء أن يكون طقس معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

كما تشهد البلاد نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية،هنا وبالنسبة لحالة البحرالأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.