ساويرس…. اقتصادنا ميستحملش الغلق وبلاش سوء الظن

أكد المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم القابضة للاستثمار، أن الاقتصاد المصري لا يتحمل الغلق شهور وشهور، مشيرا إلى أن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: ماذا سنفعل حال استمرار الأوضاع على ما هي عليه؟
وبحسب “حابي” جورنال، حذر نجيب ساويرس مجددا من تداعيات استمرار تعطيل الأعمال كإجراء احترازي في مواجهة انتشار فيروس كورونا.
وكتب نجيب ساويرس في تدوينة جديد قبل قليل على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “قبل ما الناس تلجأ للتسول و السرقة علشان توكل أولادها ! فيه حدود للتحمل”.
وأضاف رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم القابضة للاستثمار، “احنا عملنا المضبوط لحد دلوقتي لكن مش غلط نبتدى ندرس هنعمل ايه لو الموضوع طول .. اقتصادنا ميستحملش الغلق شهور و شهور ! و بلاش سوء الظن. ملايين إيه اللي لسه هدور عليها !”.
ونادى نجيب ساويرس أكثر من مرة بعودة الأعمال إلى وتيرتها ولكن بإجراءات احترازية تشمل تقليل الكثافات بين العاملين، وتعقيم المكاتب، والاهتمام بالتحاليل والحفاظ على العمل من المنزل لكل من تسمح مهامهم بذلك. كما أكد على ضرورة التعامل بحذر مع ملف البطالة الذي ربما يزيد إذا ما تفاقمت آثار كورونا على الاقتصاد.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى