رد قوي من الطيران المدني على تعليق الرحلات الجوية من إنجلترا وألمانيا

أكد رئيس سلطة الطيران المدني المصرية الطيار سامح الحفني، أن سلطة الطيران المصرية قد تلقت إخطارين من الخطوط الجوية البريطانية وخطوط لوفتهانزا الألمانية تطلب فيهما وقف رحلاتهم الي مصر لأسباب امنية وفقا لرؤيتهم.

واشار إلى أن وزارة الطيران قد اتخذت خطة بتكبير الطرازات التابعة لشركة مصر للطيران والتي تتجه الي بريطانيا وألمانيا، من اجر استيعاب أكبر عدد من الركاب الذين سوف يتواجدون في المطار بسبب الغاء رحلات الدولتين .

وأكد رئيس سلطة الطيران المدني المصرية في تصريحات صحفية وفقا لما ورد في صدي البلد  ان المطارات المصرية تقدم الخدمات الأمنية وفقا للقوانين الدولية للطيران المدني.

كما اكد علي تطبيق اعي معايير من المنصوص عليها ، وان المطارات خضعت للعديد من التفتيشات التي أشادت بالمستويات المقدمة.

واكد علي عدم وجود ايه معلومات لدي وزارة الطيران عن أسباب توقف الرحلات .

وأوضح ان سلطة الطيران المصرية سوف تتواصل مع شركتي الطيران البريطانية والالمانية لمعرفة أسباب توقف الرحلات. ومعرفة ما هي طبيعة المعلومات التي توجد لديهم.

واوضح ان وزارة الطيران بالتعاون مع مطار القاهرة الدولي قد استقبلت خلال الايام القليلة الماضية الاف من الجماهير الافريقية ومن مختلف دول العالم وكذلك استقبلت رؤساء دول حضروا للقاهرة من اجل مباريات كاس الامم الافريقية ولم يحدث اي شيء يعكر الإنجاز الكبير ببطولة الامم الافريقية .

واكد علي ان حركة الطيران سوف تسير في مطار القاهرة الدولي و في شرم الشيخ والغردقة وفقا للمعدلات الرسمية والتي لم تشهد اي إلغاءات في الرحلات باستثناء الشركتين فقط في القاهرة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى