رئيس شعبة الذهب… انخفاض أسعار المعدن الأصفر مؤقت لاتقاط الأنفاس

فريق التحرير الأخبار الاقتصادية اترك تعليقا

قال الدكتور وصفي واصف رئيس الشعبة العامة للمجوهرات والمصوغات باتحاد الغرف، إن هذا التراجع في الأسعار في لغة البورصات يقال عليه “التقاط أنفاس وجني أرباح”، موضحا أن أسعار الذهب شهدت قفزات متتالية في الأسعار وبالتالي حدث هدوء نسبي، ما يؤدي إلى بعض الأرباح لمدة يوم أو يومين.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للمجوهرات والمصوغات باتحاد الغرف، لـ”الوطن”، أن هذا التراجع الذي شهدته أسعار الذهب يرجع لبعض البيانات عن البطالة وفرص التوظيف، ما أدى إلى زيادة الأسهم الذي توفر عليه انخفاض أسعار الذهب العالمية.

وأشار إلى أن الأمور السياسية الأساسية التي تؤثر على أسعار الذهب وتسببت في القفزات المتتالية في السعر باقية على حالها، موضحا أن أبرز الأسباب المشكلات ما بين العملاقين الصناعيين أمريكا والصين، وأيضا بسبب رفض الفيدرالي الأمريكي خفض سعر الفائدة.

ووصف رئيس الشعبة العامة للمجوهرات والمصوغات الانخفاض في أسعار الذهب بـ”العملية مرحلية” وفقا لما ورد في المواقع الاقتصادية والوطن، قائلا: أعتقد ان الانخفاض في السعر سيكون لعدة ساعات أو يوم أو أكثر قليلا لكنه سيعاود الصعود مرة أخرى ناصحا بأنه وقت مناسب للشراء.

وكشف واصف أن حركة البيع والشراء مستمرة في هذه الفترة فهناك من يتجه لشراء الذهب نظرا لتوقعات ارتفاع أسعاره وهناك أيضا من يبيع مكتفيا بالأرباح التي حققها والتي وصلت إلى ثلاث أضعاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *