رئيس البرلمان مهاجما الحكومة…”مش عارف مين الفقيه اللي بيقولهم اعملوا كدا”

وجه رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، انتقادات حادة لرؤية الحكومة في إعداد التشريعات التي تقوم بإرسالها للبرلمان وخاصة علي مستوى الصياغة التي تحتاج دائما لإعادة النظر وذلك إبان مناقشة المادة الأول من تعديلات الحكومة علي مشروع قانون هيئة السكة الحديد والمقدم في 3 مواد، ويري أنه الأصلح كان يقدم خلال مادة واحدة فقط ولكن يتم صياغتها بشكل دقيق.

ولفت عبد العال إلي أنه لا يعلم من أين يتم عمل هذه التشريعات في الحكومة سواء كان قسم التشريع أو غيره، ولكن هذا أمر يواجهنا، مثلما حدث أيضا في قانون التجارب السريرية وهو بعد أن تمت مناقشته في البرلمان واعتراض رئيس الجمهورية عليه في عدد من البنود فتم إعادته للنواب، ومن ثم يكون البرلمان محكومة باللائحة في أن التعديلات المنظورة على المواد المعترض عليها فقط، إلا أننا نفاجئ بمشروع قانون كامل جديد مقدم من الحكومة رغم أن القانون بحوزة البرلمان وفق إعتراضات رئيس الجمهورية.

وأضاف عبد العال:” مش عارف مين الفقيه اللي بيقولهم اعملوا كدا… ولما نتكلم .ناس بتزعل….مش هتكلم أنا ” متابعا:” لابد أن نعلم كيف نشرع ليس بهذه الطريقه”.

فيما تطرق عبد العال لانتقادات لطريق النواب في النقاش في القانون من حيث المبدأ والذي يتطرق العديد منهم لخارج الموضوع بعيدا عن القانون، مؤكدا علي أن الخروج عن النقاش يعرضها لعدم الدستورية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى