وفاة فريد الديب تزايد البحث عنها على مدار الساعات القليلة الماضية، بعد انتشار شائعة وفاته داخل أحد المستشفيات بالقاهرة.

وتعرض المحامي فريد الديب لوعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفي، على خلفية تدهور حالة الصحية، فيما ترددت أنباء حول إصابته بسرطان الدم “لوكيميا”.

البداية كانت عندما قام خالد عبدالرحمن، محامي أسرة نيرة أشرف، برفع منشور عبر صفحته بوفاة فريد الديب، وتحول الأمر إلى سباق لنفي الشائعة بين أطراف قضية نيرة أشرف.

وخرج أشرف نبيل، دفاع قاتل نيرة أشرف محمد عادل، ليؤكد في منشور عبر صفحته كذب الأخبار المتداولة قائلا: «الأستاذ الكبير فريد الديب بخير وفى منزله اطال الله في عمره ومتعه بالصحة والعافيه وشفاه من كل داء وما يشاع عن خبر وفاته اليوم مجرد شائعة».

أسرة فريد الديب: “شائعات”
وقال مصدر مقرب من أسرة فريد الديب إن ما تردد حول وفاته غير صحيح، كما طالبت أسرة فريد الديب التحري في نقل الاخبار وعدم الانسياق وراء الشائعات.

طارق العوضي يكشف حقيقة وفاة فريد الديب
ومع انتشار شائعة وفاة فريد الديب، خرج المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، لنفى صحة ما ورد بشأن وفاتة.

ونشر العوضي عبر صفحته الشخصية قائلا: «الأستاذ فريد الديب المحامي بخير نرجوكم عدم نشر اخبار دون التأكد من صحتها مراعاة لمشاعر الناس«.

كما كشف الفنان تامر عبدالمنعم حقيقة ما تم تداوله من أخبار عن وفاة فريد الديب.

وأكد تامر عبدالمنعم عبر صفحته فيس بوك أن فريد الديب بصحة جيدة، ونشر صورة بصحبة الديب قائلا: «كفاكم شائعات، الأستاذ فريد الديب لا يزال حي يرزق ولسه قافل معاه التليفون اللهم اشفه وعافه».

وكان المحامي الكبير فريد الديب قد تعرض لوعكة صحية السبت 17 سبتمبر 2022، والتي على أثرها تم نقله إلى إحدى المستشفيات بالمهندسين.

وكان المحامي فريد الديب يعاني منذ فترة من مرض اللوكيميا أو سرطان الدم وهو ما أجبره على إعلان اعتزال الترافع في القضايا، والتفرغ لإعداد مذكرات النقض، وإدارة القضايا التي ستوكل إليه من داخل مكتبه.

فريد الديب محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، عقب صدور حكم محكمة النقض بقبول طعن مبارك وإعادة محاكمته ونجليه في قضية قصور الرئاسة، دار القضاء العالي.

وكانت آخر تصريحات صحفية ل فريد الديب بشأن دفاعه عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف وفقا لما ورد هنا، وأكد أنه مهتم بتطبيق صحيح القانون، لذلك كتب مذكرة الطعن على حكم الإعدام الصادر من الجنايات ضد المتهم أمام محكمة النقض، والتى حددت جلسة 26 يناير المقبل، لنظر وقف تنفيذ الحكم.