حقيقة فرض حظر كامل الجمعة المقبلة

نفى هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ما تردد حول فرض حظر كامل يوم الجمعة القادم لمدة أسبوع .
وأكد أن ما تردد حول فرض حظر كامل يوم الجمعة ووتوقف جميع الشركات الخاصه والمصالح الحكومية، والسماح للمواطنين للنزول من ٩ صباحا الى ٣ عصرًا فقط. أخبار غير صحيحة.

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم حول الإجراءات الاحترازية المطبقة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال السيسي عبر صفحته على فيس بوك «علي ضوء متابعتي علي مدار الساعة لكافة الجهود و الإجراءات المتبعة لمواجهة إنتشار ڤيروس “الكورونا، أجد أن ما تحقق حتي الآن جيد و يدعو للاطمئنان و هذا وإن دل فهو يدل علي جدية و تكاتف كافة أجهزة الدولة و المواطنين».

وأهاب الرئيس السيسي بالجميع الاستمرار بجدية و حزم في تنفيذ هذه الإجراءات حتي نعبر هذه الازمة و نحفظ وطننا و شعبنا العظيم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تابع أمس جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك فى اجتماع عقده مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وفى بداية الاجتماع استعرضت الوزيرة الموقف الحالى للحالات، حيث أشارت إلى أن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابى إلى سلبى، بينما بلغ عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت حتى الآن 132 حالة، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف 47 حالة جديدة اليوم، وحالة وفاة، ليبلغ بذلك إجمالى عدد حالات الوفاة 41 حالة، بينما يبلغ إجمالى عدد المصابين بوجه عام 656 حالة، يخصم منها الـ182 حالة التى تحولت نتائج تحاليلها من إيجابى إلى سلبى، ويخصم من الـ182 حالة عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت حتى الآن وهى 132 حالة.

كما استعرضت الوزيرة التوزيع الجغرافى لعدد المرضى بالمحافظات المختلفة، وموقف التقصى الذى تجريه فرق الوزارة. وكلف الدكتور مصطفى مدبولى بزيادة عدد المعامل بالمستشفيات التى تسمح بإجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا المستجد (PCR)، فأوضحت الوزيرة أنه يوجد حاليا 26 معملا حاليا على مستوى المحافظات، لإجراء التحاليل، وستتم زيادتها خلال الـ48 ساعة القادمة.

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى