قال حسام حسن، لاعب الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني السابق، إنه حصدّ على بطولات مع الزمالك أكثر من رموز للقلعة البيضاء مثل حسن شحاتة وفاروق جعفر.

وأضاف حسن، في تصريحات لفضائية أم بي سي مصر:”حين يأتي وائل جمعة ويلعب ثلاثة أو أربعة مواسم وأبوتريكة لخمسة أو ستة مواسم أو الحضري ويلعب 5 مواسم فهم ليسوا ابناء النادي ولكن أضافوا للنادي مثلما انضممنا للزمالك وحصلنا على بطولات أكثر من لاعبين كبار في تاريخ النادي مثل حسن شحاتة وفاروق جعفر ولسنا أولاد الزمالك ولكن تشرفنا بوجودنا في الزمالك”.

وأضاف المدير الفني الحالي لفريق المصري البورسعيدي:” عمرنا ما بيعنا الأهلي” واسألوا الزمالك فلم نشترط المال للعب ولكننا انتقلنا للعب الكرة لأن نادينا الذي تربينا فيه قال إنه لا يريدنا فيه وحين قلت أني حصلت على بطولات أكثر من صلاح سليم هذا ليس عيبًا فنعشقه”، فيما رد عن عدم طرح اسمه لتدريب الأهلي، بقوله:”شرف لأي أحد تدريب الأهلي والزمالك ولكن سعيد بعملي واجتهادي مع الأندية الأخرى وتولينا نادي الزمالك ولدينا بصمة”.

وتطرق لتاريخه مع الأهلي قائلًا:”حين عدت أنا وإبراهيم من الاحتراف في سويسرا لم نضع شروطًا على النادي الأهلي خلال جلستنا مع صالح سليم في منزله وصلاح حسني مازال على قيد الحياة وهشام سليم كان موجودًا مع والده زلم نحصل حتى على 30 ألف جنيه ولم نقل نريد تأمين أنفسنا أو شراء منازل أو أننا لم نتزوج بعد، بل قلنا نريد الأهلي الذي تربينا فيه”.

وأتم حسام حسن تصريحاته بقوله وفقا لما ورد هنا:”رحلت عن الأهلي بعدما سجلت 109 هدفًا والخطيب كان قد سجل 101 أو 103 ولكن قيل إن الخطيب قد سجل 109 هدفًا وهذا لم يحدث ولكن خرج فقط حتى لا يُقال أن حسام حسن الهداف التاريخي”.