كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت 13 أغسطس 2022، محذرة من التصاعد الكبير في نسبة الرطوبة الأمر الذي يتسبب في رفع درجات الحرارة على جميع الأنحاء .

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا السبت على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، بينما تسجل 43 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد .

وتتعرض البلاد لموجة حارة وارتفاع في نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء لتزداد درجة الحرارة المحسوسة.

ارتفاع أمواج البحر في الإسكندرية مع نشاط الرياح – صورة أرشيفية
طقس شديد الحرارة وارتفاع الأمواج
ويسود طقس شديد الحرارة حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية .

ورصدت الأقمار الصناعية الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على سواحل البحر المتوسط (مطروح-العلمين)، الأمر الذي يؤدى إلى ارتفاع الأمواج بنسب تصل إلى مترين.

وحذر خبراء الأرصاد من التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا لزيادة الإحساس بالحرارة، وضرورة ارتداء الملابس القطنية وتناول المشروبات الباردة لتعويض نسبة المياه المفقودة من الجسم .

– الرطوبة في السواحل الشمالية 91%.
– الرطوبة في الدلتا 80%.
– الرطوبة في القاهرة 85 %.
– الرطوبة في شمال الصعيد 60 % .
– الرطوبة في جنوب الصعيد 30%

كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن أغلب الكتل التي نتأثر بها هي كتل شمالية قادمة من البحر المتوسط تؤدى إلى رفع نسبة الرطوبة، الأمر الذي يعطى إحساسا بارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال شهر أغسطس.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة منعا للإصابة بحالة من الإعياء والخمول، وفقا لما ورد في المصري اليوم هنا وتناول المشروبات الباردة وارتداء الملابس القطنية .

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت :
القاهرة والوجه البحرى العظمى 34 -المحسوسة 38
الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35
جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42
شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40
جنوب الصعيد العظمى 42-المحسوسة 43