توقعات الغرفة التجارية لاسعار الذهب للفترة القادمة بعد تراجعها 11 جنيه

كشفت شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية عن توقعاتها للفترة القادمة حيث تتنبأ باستقرار الأسعار عند نفس معدلاتها بعد تراجعها على مدار الفترة الماضية بمعدل 11 جنيها في الجرام الواحد.

وقال نادي نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية: إن الذهب من المتوقع أن تستقر أسعاره الموجودة حاليا ولن تشهد مزيدا من التراجع، حيث إن الأسعار الحالية هي المعدل الطبيعي للأسعار دون زيادات وأن التراجع الذي حدث أدى إلى الوصول إلى الأسعار الطبيعية والحقيقة.

وأوضح “عضو شعبة المشغولات الذهبية” في تصريحات خاصة، إلى أن مبيعات الذهب قد تتأثر ببداية العام الدراسي، حيث إن الإقبال في الإجازات والأعياد والموسم يكون أكبر من فترات مثل الدراسة وانصراف الأهالي عنها.

واستقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة بعد صعودها ليومين مع تراجع الأسهم لكن المعدن يظل بصدد أكبر تراجع أسبوعي له في ثلاثة أشهر حيث واصلت بيانات قوية للاقتصاد الأمريكي، تشمل تراجعا في طلبات إعانة البطالة، تدعيم الدولار.

ويرقب المستثمرون الآن بيانات الوظائف غير الزراعية التي تصدر في وقت لاحق يوم‭ ‬الجمعة.

وفي الساعة 0819 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مستقرا دون تغير يذكر عند 1566.33 دولار للأوقية (الأونصة)، لكن بانخفاض 1.5 بالمئة للأسبوع.

واستقرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة عند 1569.30 دولارا للأوقية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eXTReMe Tracker
انتقل إلى أعلى